TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

اليوم.. نهاية الاكتتاب بأسهم زيادة رأس مال دريك آند سكل الإماراتية

اليوم.. نهاية الاكتتاب بأسهم زيادة رأس مال دريك آند سكل الإماراتية
مقر شركة دريك آند سكل

دبي ـ مباشر: ينتهي اليوم الجمعة، الاكتتاب في أسهم زيادة رأس مال شركة دريك آند سكل إنترناشيونال، والذي بدأ يوم 25 أبريل 2024، بحسب إفصاح الشركة لسوق دبي المالي.

كانت الجمعية العمومية للشركة قد وافقت على زيادة رأس المال المصدر من 1.071 مليار درهم إلى مبلغ يصل إلى ولا يتجاوز 3.471 مليار درهم.

وذلك من خلال إصدار ما يصل إلى 2.400 مليار سهم جديد بسعر إصدار قدره 0.25 درهم وسعر خصم 0.75 درهم وبقيمة اسمية 1 درهم لكل سهم جديد، حيث يعتبر القرار إحدى الخطوات النهائية لإتمام عملية إعادة الهيكلة.


وتم طرح الأسهم الجديدة بشكل حصري لصالح المساهمين المسجلين في الشركة عند انتهاء ساعات العمل في سوق دبي المالي بتاريخ 24 أبريل 2024.


ومن المتوقع أن يعود التداول على أسهم الشركة بتاريخ 21 مايو 2024.

وقلصت شركة دريك آند سكل، خسائرها في الربع الأول من 2024 بنسبة 61 بالمائة على أساس سنوي.

ومنيت الشركة بخسائر بقيمة 46.3 مليون درهم (0.04 درهم/للسهم) بنهاية الربع الأول 2024، مقارنة بخسائر قدرها 119.2 مليون درهم خلال نفس الفترة من عام 2023.

وأرجعت الشركة تراجع الخسائر خلال الفترة الحالية إلى تضمن نتائج الربع الاول 2023 مخصص خسائر الائتمان المتوقعة عن الذمم المدينة التجارية والأخرى ومخصص المصاريف المرتبطة بصرف قيمة السندات بقيمة 1.9 مليون درهم و57.5 مليون درهم على الترتيب، مقابل لاشئ خلال الربع الاول 2024.

وأفصحت شركة دريك آند سكل إنترناشيونال المدرجة في سوق دبي المالي، عن حجم ونسبة خسائرها المتراكمة، وإجراءات معالجتها.

وقالت الشركة في بيان لها على سوق دبي المالي، أن مقدار الخسائر المتراكمة لديها يبلغ 5513 مليون درهم تشكل 515% من رأسمالها البالغ 1071 مليون درهم.

وأوضحت أن الأسباب الرئيسية لتراكم الخسائر تعود إلى الأعمال القائمة والعقود مستحقة القبض في المشاريع القديمة في دول مجلس التعاون الخليجي والهند، وكذلك الانخفاض الكامل في قيمة الشهرة والعلامة التجارية كما في 31 ديسمبر 2018.

كما يعود نتيجة لضعف الأداء في المشاريع القديمة، كانت التكاليف الفعلية لإنجاز المشاريع أكبر من الميزانيات، بالإضافة إلى تسييل الكفالات، والحظر المصرفي وقرارات المحاكم، وان الخسائر بدأت بالظهور في الميزانية العمومية للشركة في الربع الثالث العام 2015 والتي تم نشرها في سوق دبي المالي في ذلك الوقت.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

"دريك آند سكل" توافق على زيادة رأس المال

8.5 مليار درهم حجم القضايا المتداولة في محاكم دبي لصالح "دريك آند سكل"

عمومية "دريك" تقر خطة إعادة الهيكلة وزيادة رأس المال