TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السعودية وإيطاليا توقعان مذكرة لإطلاق مجلس الأعمال واتفاقية استثمارية بالطاقة

السعودية وإيطاليا توقعان مذكرة لإطلاق مجلس الأعمال واتفاقية استثمارية بالطاقة
جانب من مراسم التوقيع

الرياض – مباشر: وقع اتحاد الغرف التجارية السعودية والاتحاد العام للصناعة الإيطالية، اليوم الاثنين، مذكرة تفاهم لإعادة إطلاق مجلس الأعمال السعودي الإيطالي.

وجاء توقيع مذكرة التفاهم على هامش اجتماع اللجنة المشتركة السعودية الإيطالية في دورتها الثانية عشرة، التي انعقدت برئاسة وزير المالية محمد الجدعان، وزير الخارجية والتعاون الدولي الإيطالي؛ لويجي دي مايو؛ بهدف تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في عدة مجالات، ومناقشة واستعراض العديد من الفرص الاستثمارية بين البلدين.

وقالت وزارة الاستثمار السعودية، عبر حسابها الرسمي على "تويتر"، إن اتحاد الغرف السعودية وقع مذكرة تفاهم مع الاتحاد العام للصناعة الإيطالية؛ لتعزيز العمل المشترك بين الطرفين، بحضور وزير المالية محمد بن عبدالله الجدعان، وزير الخارجية والتعاون الدولي الإيطالي؛ لويجي دي مايو.

وأعلنت وزارة الاستثمار كذلك، عن توقيع اتفاقية استثمارية ضمن منتدى الاستثمار السعودي الإيطالي في مجال الطاقة، بين شركة نحن الطاقة المحدودة وشركة اوفيسيني نيكولا جالبيرتي.

وأوضحت وزارة الاستثمار، أن المذكرة تهدف إلى عقد شراكة للاستثمار المحلي في صقل الحديد وصناعة الفلنجات.

واستعرضت وزارة الاستثمار قطاع الطاقة المتجددة في منتدى الاستثمار السعودي الإيطالي؛ لاستكشاف الفرص الاستثمارية المشتركة في هذا القطاع الحيوي.

الصورة

الصورة

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

وزير المالية: السعودية تمر بتحول اقتصادي تاريخي يفتح فرصاً استثمارية فريدة

الصندوق العقاري السعودي يصدر توضيحاً بشأن الدعم السكني

الحبوب السعودية تشتري 495 ألف طن قمح مستورد بالدفعة الثالثة لعام 2022

وكالة: المركزي السعودي يضخ 50 مليار ريال على شكل ودائع بالبنوك لدعم السيولة