TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الحبوب السعودية تشتري 495 ألف طن قمح مستورد بالدفعة الثالثة لعام 2022

الحبوب السعودية تشتري 495 ألف طن قمح مستورد بالدفعة الثالثة لعام 2022
المؤسسة العامة للحبوب السعودية

الرياض – مباشر: أتمت المؤسسة العامة للحبوب السعودية إجراءات ترسية الدفعة الثالثة من القمح المستورد لعام 2022.

وقالت المؤسسة العامة للحبوب، في بيان لها اليوم الاثنين، إنها تعاقدت على شراء 495 ألف طن قمح بالدفعة الثالثة من القمح المستورد لعام 2022؛ للتوريد من مناشئ أوروبا، وأمريكا الشمالية والجنوبية، وأستراليا.

وأوضح محافظ المؤسسة العامة للحبوب، أحمد بن عبدالعزيز الفارس، أن موانئ المملكة مستمرة في استقبال بواخر القمح المتعاقد عليها وفق جداول التوريد المعتمدة.

وأكد الفارس، أن التعاقد على هذه الدفعة يأتي في إطار تعزيز المخزون الاستراتيجي من القمح والحفاظ عليه عند المستويات الآمنة وتلبية كافة احتياجات شركات المطاحن من القمح.

وأضاف المحافظ، أن فترة وصول الدفعة الثالثة المتعاقد عليها ستكون خلال الفترة (نوفمبر/ تشرين الثاني 2022 – يناير/ كانون الأول 2023م)، بواقع 8 بواخر موزعة على 3 بواخر لميناء جدة الإسلامي بكمية 185 ألف طن، وعدد 3 بواخر لميناء ينبع التجاري بكمية 185 ألف طن، وعدد 2 باخرة لميناء الملك عبدالعزيز بالدمام بكمية 125 ألف طن.

ولفت الفارس، إلى أنه تم دعوة 24 شركة عالمية متخصصة في تجارة الحبوب تقدمت منها 13 شركة للمنافسة، وتم الترسية على 4 شركات كانت عروضها الأقل سعراً للشحنات المطلوبة.

ونوهت المؤسسة العامة للحبوب، في بيانها، بأن موسم تسلم القمح المحلي من المزارعين للموسم الزراعي الحالي مستمر حتى شهر أكتوبر/ تشرين الأول المقبل، مبينة أنه تم تسلم كمية 326 ألف طن؛ وذلك في إطار خطتها لتنويع مصادر شراء القمح وتعزيز المخزونات الاستراتيجية منه.

الصورة

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

الصندوق العقاري السعودي يصدر توضيحاً بشأن الدعم السكني

تجارة السعودية مع دول الخليج تتجاوز 18 مليار دولار بأول 4 أشهر من 2022

السعودية تطرح فرصا استثمارية في صناعة الأدوية بأكثر من 3 مليارات دولار

السعودية تعتزم إعادة بناء كامل منظومة منصات خدمات حجاج الداخل عقب الموسم الجاري