تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الصندوق العقاري السعودي يصدر توضيحاً بشأن الدعم السكني

الصندوق العقاري السعودي يصدر توضيحاً بشأن الدعم السكني
جناح صندوق التنمية العقارية في معرض الرياض للعقار والإسكان والتطوير العمراني ريستاتكس مارس 2022

الرياض – مباشر: أصدر المتحدث الرسمي باسم صندوق التنمية العقارية بالسعودية، حمود العصيمي، اليوم الأحد، توضيحا بشأن الدعم السكني والاستفادة من الخيارات التمويلية والسكنية المتنوعة التي يوفرها برنامج "سكني".

وقال العصيمي، عبر حسابه بموقع التواصل "تويتر"، إن من تنطبق عليه شروط الدعم السكني ويوقع عقدا تمويليا جديدا يحق له الاستفادة من الخيارات التمويلية والسكنية المتنوعة التي يوفرها برنامج "سكني".

ولفت العصيمي، إلى أنه لا يحق له الجمع بين خيارين من الخيارات التسعة المتاحة.

 

وأعلن المتحدث الرسمي باسم صندوق التنمية العقارية، في 22 مايو/ أيار الجاري، أن باقات الدعم السكني تمنح المستفيدين 5 خيارات إضافية جديدة، ليصبح اجمالي الخيارات المتاحة تسعة خيارات، مؤكدا استمرارية الدعم السكني لمنتجات برنامج القرض العقاري المدعوم.

وكشف "سكني"، أن هذه الخيارات وفَّرت 5 باقات؛ شملت: باقة الدعم المقدم، وباقة الإيجار، وباقة الأثاث، وباقة البناء الذاتي، وباقة تجديد المسكن، بالإضافة للخيارات السابقة والتي تشمل البناء الذاتي، والوحدات الجاهزة، ومنتج أرض وقرض، والوحدات السكنية تحت الإنشاء/ الدعم العيني.

وأوضح الرئيس التنفيذي لصندوق التنمية العقارية، منصور بن ماضي، أن خيارات الدعم السكني الإضافية صُمِّمت نتيجةَ دراسة تحليلية استطلعت آراء الأسر وتطلعاتها المستقبلية لتملك السكن، وبما يُلبي احتياجاتها الفعلية وقدراتها المالية، لافتاً الانتباه إلى أن باقاتِ الدعم السكني تمنحُ المستفيد مبلغَ 100 ألف ريال فوراً عند توقيع العقد التمويلي.

وأكد بن ماضي، أن مبلغَ الباقة المُقَدَّم للمستفيد غير مسترد، ويُعد أحدَ الحلول المقدمة لتسهيل تملك المستفيد للمسكن من حيث توفير مبلغ للدفعة الأولى لمنتج الوحدات السكنية الجاهزة أو التأثيث، أو تجديد المسكن في حال شراء وحدة سكنية يزيد عمرها على 15 عاماً، كما تُلبي باقة الإيجار رغبات مستفيدي منتج البيع على الخارطة، بتقديم مبلغ الإيجار لحين الانتهاء من استلام الوحدة السكنية.

الصورة

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

العقاري السعودي يعلن إيداع 842 مليون ريال لمستفيدي "سكني" عن شهر يونيو

تجارة السعودية مع دول الخليج تتجاوز 18 مليار دولار بأول 4 أشهر من 2022

السعودية تطرح فرصا استثمارية في صناعة الأدوية بأكثر من 3 مليارات دولار

السعودية تعتزم إعادة بناء كامل منظومة منصات خدمات حجاج الداخل عقب الموسم الجاري