TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السعودية تطالب بتحرك دولي ضد الهجمات الإرهابية لميليشيا الحوثي

السعودية تطالب بتحرك دولي ضد الهجمات الإرهابية لميليشيا الحوثي
علم المملكة العربية السعودية

الرياض – مباشر: نددت المملكة العربية السعودية بالهجمات المتكررة التي تشنها ميليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران على الأعيان المدنية والمنشآت الحيوية في جنوب المملكة وأبوظبي، والتي كان آخرها استهداف مدينة ظهران الجنوب والمنطقة الصناعية في جازان جنوب غربي المملكة وأسفر عنها إصابتان طفيفتان لمقيمين من الجنسية البنغلاديشية والسودانية.

وشددت المملكة، بحسب بيان صادر عن وزارة الخارجية اليوم الاثنين، على الحاجة الملحة لتحرك المجتمع الدولي ولا سيما مجلس الأمن الدولي؛ لوضع حد لهذا السلوك العدواني بما يحفظ الأمن والسلم الدوليين.

وأكدت المملكة، على موقفها الرافض وإدانتها لكل الهجمات الإرهابية العدوانية لهذه الميليشيا الحوثية المدعومة من إيران على المملكة والإمارات وممرات الملاحة الدولية في البحر الأحمر، والتي تنفذها قوى الإرهاب التي عاثت في اليمن الشقيق فساداً فقتلت أبناء الشعب اليمني واستمرت في نشر أعمالها الإرهابية بهدف زعزعة أمن المنطقة واستقرارها.

ونوهت الخارجية، في بيانها، بأن إصرار ميليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران على الهجمات المتكررة تعد تحدياً ضد المجتمع الدولي وانتهاكاً صريحاً لقواعد القانون الدولي الإنساني، ويؤكد خطورة سلوك هذه الميليشيات على أمن المنطقة واستقرارها.

ترشيحات:

توضيح بشأن تملك الأفراد غير السعوديين لمركبات النقل العام

رئيس أرامكو: برنامج "اكتفاء" ساهم بـ100 مليار دولار في الاقتصاد السعودي

العقاري السعودي: إيداع 818 مليون ريال لمستفيدي "سكني" عن شهر يناير

المركز الوطني لإدارة الدين بالسعودية ينشر خطة الاقتراض لعام 2022