TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

العقاري السعودي: إيداع 818 مليون ريال لمستفيدي "سكني" عن شهر يناير

العقاري السعودي: إيداع 818 مليون ريال لمستفيدي "سكني" عن شهر يناير
الرئيس التنفيذي لصندوق التنمية العقارية السعودي منصور بن ماضي - أرشيفية

الرياض - مباشر: أعلن صندوق التنمية العقارية السعودي اليوم الاثنين عن إيداع نحو 818 مليون ريال بحسابات مستفيدي "سكني" من وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان و"الصندوق العقاري" لشهر يناير / كانون الثاني 2022.

وأوضح الرئيس التنفيذي للصندوق منصور بن ماضي، أن إجمالي الدعم لشهر يناير بلغ 818 مليون ريال، خُصصت دعماً لأرباح عقود التمويل العقاري المدعوم؛ وفقاً لوكالة الأنباء السعودية "واس".

وبيّن أن إجمالي ما تم إيداعه في حسابات مستفيدي سكني منذ إعلان برنامج التحول في يونيو / حزيران 2017 حتى شهر يناير/ كانون الثاني 2022، تجاوز 34.3 مليار ريال.

وأكد على التزام الصندوق للعام الخامس على التوالي بإيداع الدعم السكني في موعده المحدد شهرياً دعماً لتحقيق مستهدفات برنامج الإسكان -أحد برامج رؤية المملكة 2030- برفع نسبة التملك 70% في نهاية 2030، وتوفير الحلول السكنية والتمويلية بشكل مستدام عبر بناء الأنظمة والتشريعات الداعمة.

وأفاد الرئيس التنفيذي للصندوق بأن إجمالي المستفيدين من "القرض المدعوم" منذ إعلان التحول حتى نهاية 2021 تجاوز 600 ألف مستفيد في جميع مناطق المملكة؛ مؤكداً استمرارية الدعم السكني، وتسهيل وتبسيط إجراءات تملك المواطنين للسكن من خلال الخيارات التمويلية والسكنية التي يوفرها برنامج القرض المدعوم.

يُذكر أن صندوق التنمية العقارية يقدم خدمات "القرض العقاري المدعوم" من خلال أكثر من 43 خدمة إلكترونية عبر البوابة الإلكترونية للصندوق، إضافة إلى خدمة المستشار العقاري، وأجهزة الخدمات الذاتية في فروع الصندوق على مدار 24 ساعة، كما يقوم مركز الاتصال الموحد 199088 وقنوات التواصل الاجتماعي بالرد على استفسارات وأسئلة المستفيدين عن "القرض المدعوم".

Image

ترشيحات:

مسؤول: مشاريع الربط الكهربائي بين السعودية والعراق في مراحلها النهائية

وزراء المالية والاقتصاد بالتعاون الخليجي يبحثون خطة استكمال الاتحاد الجمركي