TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

توضيح بشأن تملك الأفراد غير السعوديين لمركبات النقل العام

توضيح بشأن تملك الأفراد غير السعوديين لمركبات النقل العام
الهيئة العامة للنقل السعودية- أرشيفية

الرياض – مباشر: أصدرت الهيئة العامة للنقل السعودية، اليوم الاثنين، بياناً توضيحياً حول ما تم تداوله عبر وسائل التواصل الاجتماعي عن وجود خيار جديد لتصحيح أوضاع التستر في قطاع نقل البضائع يسمح لغير السعودي بتملك مركبة نقل البضائع.

وأوضحت الهيئة العامة للنقل، في بيان لها، أن تملك مركبات النقل العام مقصور على المنشآت السعودية والأفراد السعوديين المؤهلين، إضافة إلى منشآت الاستثمار الأجنبي المصرخ لها من الجهات المعنية فقط، وأن ما يتم تداوله حول السماح بتملك الفرد غير السعودي لمركبات النقل العام عار من الصحة.

وشددت الهيئة، أن أي علاقة تعاقدية بين العامل والمنشأة تخضع لتنظيمات الجهات المعنية، ولا تسمح بأي حال من الأحوال بتملكه للمركبة.

وأكدت الهيئة العامة للنقل، أن الخيارات المتاحة لمعالجة أوضاع مخالفي نظام مكافحة التستر التجاري هي ما تم تحديده في لائحة تصحيح أوضاع مخالفي نظام مكافحة التستر وأعلنه البرنامج الوطني لمكافحة التستر التجاري.

وأهابت الهيئة، بالمنشآت المخالفة لنظام مكافحة التستر المسارعة بتصحيح أوضعاها قبل انتهاء الفترة التصحيحية في 16 فبراير/ شباط 2022، والاستفادة من المزايا وخيارات التصحيح التي تتناسب مع كافة أحجام المنشآت وقطاعاتها.

ووجهت الهيئة العامة للنقل، بضرورة أخذ المعلومات من مصادرها الرسمية ومتابعة ما ينشر في موقع الهيئة الرسمي، أو حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي وعدم الانسياق وراء الشائعات.

ترشيحات:

العقاري السعودي: إيداع 818 مليون ريال لمستفيدي "سكني" عن شهر يناير

المركز الوطني لإدارة الدين بالسعودية ينشر خطة الاقتراض لعام 2022

عودة الدراسة الحضورية لطلاب المرحلتين الابتدائية ورياض الأطفال بالسعودية (صور)

التأمينات السعودية توضح شروط ضم مدد الاشتراك وفق نظام تبادل المنافع (إنفوجرافيك)