تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المركزي الإماراتي يخفض معدل الفائدة على خطى الفيدرالي الأمريكي

المركزي الإماراتي يخفض معدل الفائدة على خطى الفيدرالي الأمريكي
مقر المصرف الإماراتي المركزي

أبوظبي - مباشر: خفض مصرف الإمارات المركزي، اليوم الاثنين سعر الفائدة المطبق على شهادات الإيداع لأجل أسبوع بواقع 75 نقطة أساس، بعد قرار الفيدرالي الأمريكي الأخير.

وخفض المركزي الإماراتي سعر تسهيلات الإقراض الحدي وتسهيلات المرابحة المغطاة بضمان بواقع 50 نقطة أساس، فيما أبقى على سعر إعادة الشراء (الريبو) دون تغيير.

ويأتي ذلك بعد يوم من خفض مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) أسعار الفائدة لديه إلى ما يقرب من الصفر.

وفي قرار مفاجئ للبنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي قرر أمس الأحد، تخفيض معدل الفائدة 1 بالمائة، لتتراوح بين صفر و0.25 بالمائة، مع إقرار برنامج للتيسير الكمي بقيمة 700 مليار دولار، في مسعى لدعم الاقتصاد مع تفشي فيروس كورونا.

وفي أول مارس/آذار الحالي، قام المركزي الإماراتي بخفض الفائدة  تماشياً مع خطوة مفاجئة أولى من قبل الفيدرالي الأمريكي، لاحتواء تأثيرات الفيروس على الاقتصاد.

وأصدر المركزي تعميم للبنوك بضمان الحماية اللازمة للمستهلكين، والحفاظ على استقرار النظام المصرفي، والمراقبة المستمرة للوضع الائتماني في الدولة بهدف خفض التأثيرات السلبية لتفشي فيروس كورونا (كوفيد 19).

وبحسب البيانات المتاحة على موقع جامعة "جونز هوبكينز"، اليوم الاثنين، فإن عدد المصابين بالكورونا ارتفع إلى 169.387 ألف شخص عالمياً حتى صباح اليوم، مع زيادة عدد الوفيات إلى 6513 شخصاً.

ويشبه فيروس "كورونا" الالتهاب الرئوي، وتم اكتشافه لأول مرة في 31 ديسمبر/كانون الأول الماضي في مدينة "ووهان" الصينية التي تعد عاصمة مقاطعة هوبي.

ومنذ ذلك الحين انتشر الفيروس خارج "ووهان"، التي يبلغ عدد سكانها 11 مليون نسمة، إلى مدن رئيسية أخرى مثل بكين، وشانغهاي، وماكاو، وهونج كونج.

ترشيحات:

فزع الكورونا يتزايد عالمياً مع إصابة نحو 170 ألف شخص

أبرز 3 معلومات عن الصندوق الحكومي الجديد بأبوظبي لدعم الأسهم

محدث.. 30 قراراً حكومياً بالإمارات لإنقاذ الاقتصاد من "كورونا"