TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصرف الإمارات المركزي يعلن تدابير تقليل تداعيات "كورونا" على الاقتصاد

مصرف الإمارات المركزي يعلن تدابير تقليل تداعيات "كورونا" على الاقتصاد
مصرف الإمارات المركزي- أرشيفية

أبوظبي – مباشر: أكد مصرف الإمارات المركزي، أنه ملزم بموجب القانون بضمان الحماية اللازمة للمستهلكين، والحفاظ على استقرار النظام المصرفي، والمراقبة المستمرة للوضع الائتماني في الدولة.

وكشف المركزي الإماراتي في بيان على موقعه الإلكتروني، أنه شكل لجنة للتواصل مع اتحاد المصارف في الدولة لتقييم الوضع الائتماني وإيجاد الحلول المناسبة، بهدف خفض التأثيرات السلبية لتفشي فيروس كورونا (كوفيد 19) على الاقتصاد إلى أدنى حد ممكن.

ويتوقع المركزي الإماراتي من المؤسسات المالية، أن تطبق تدابير مثل إعادة جدولة القروض، ومنح تأجيلات مؤقتة على دفعات القروض الشهرية وخفض الرسوم والعمولات للعملاء المتأثرين، لتقليل تأثيرات فيروس كورونا على الائتمان، مضيفا: "وتظل البنوك وشركات التمويل مسؤولة بالكامل عن قراراتها الائتمانية".  

وأشار المركزي إلى تمتع المؤسسات المالية العاملة في الدولة برسملة جيدة، وهي في وضع يمكنها من دعم العملاء المتأثرين بالفيروس دون تعريض سلامتها واستقراها المالي للخطر.

ونصح المركزي الإماراتي، جميع البنوك وشركات التمويل بمراجعة وتحديث خطط استمرارية الأعمال الخاصة بها، لضمان جاهزية القطاع المالي بالدولة لأية تصاعد محتمل لفيروس كورونا.

ونوه المركزي الإماراتي، أنه يراقب الوضع عن كثب، كما سيقدم المزيد من التوجيهات والإرشادات إذا دعت الحاجة لذلك.

واختتم المركزي الإمارتي بيانه، بالإشارة إلى نصيحة منظمة الصحة العالمية للدول بالاستعداد لسيناريو يتحول فيه الفيروس إلى وباء، مع إمكانية تعاظم التأثير الاقتصادي نسبيا في الدول المتأثرة في مثل هذه الأوضاع.  

ترشيحات

مبيعات أجنبية للأسهم بالإمارات.. والخسائر تتجاوز 40مليار درهم في فبراير

الإمارات.. أبرز 10 قرارات لمواجهة شبح "الكورونا"

الإمارات تطبق ثاني مراحل "العلامات المميزة على التبغ ومنتجاته".. الأحد