TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أبرز 3 معلومات عن الصندوق الحكومي الجديد بأبوظبي لدعم الأسهم

أبرز 3 معلومات عن الصندوق الحكومي الجديد بأبوظبي لدعم الأسهم
مستثمرون بقاعة التداول بسوق أبوظبي المالي

أبوظبي - مباشر: كشفت حكومة أبوظبي اليوم الاثنين عن 16 مبادرة اقتصادية لدعم اقتصاد الإمارة ولتجنب الآثار السلبية لانتشار فيروس "كورونا".

ومن تلك المبادرات تأسيس حكومة الإمارة صندوق لدعم أداء سوق الأسهم. وخلال السطور التالية رصد "مباشر" أهم 3 معلومات عن مستهدفات الصندوق الحكومي الجديد، بحسب بيان صحفي.

1 - خصصت حكومة العاصمة أبوظبي مبلغ مليار درهم ما يعادل 272 مليون دولار أمريكي لتأسيس الصندوق.

2 - الصندوق سيقوم بدور صانع للسوق التي تستهدف توفير السيولة بأسواق الأسهم. وكما هو شائع فإن "صانع السوق" هو عبارة عن جهة مرخصة تهدف لتوفير السيولة لكنه ليس وسيطا، ولديه القدرة لتداول ورقة مالية ما، وتحمل مخاطرة الاحتفاظ بحجم معين من الأسهم كمخزون لديه أو بيع تلك الورقة التي يعمل كصانع سوق لها من المخزون المتاح لديه.

3 - الصندوق سيقوم بشكل رئيسي وإيجاد توازن مستمر بين العرض والطلب بأداء البورصة.

ولم تتفاعل أسواق الأسهم المحلية إيجاباً مع المبادرة حتى الآن حيث استهلت تعاملات جلسة اليوم الاثنين بتراجعات قوية، وبحلول الساعة الـ10.50 صباحاً، هبط سوق دبي المالي بنسبة 3.9 في المائة، إلى مستوى 1886.40 نقطة، خاسراً 76.86 نقطة، وتراجع سوق أبوظبي للأوراق المالية بنسبة 3.6 بالمائة، بالغاً مستوى 3710.74 نقطة وذلك على الرغم من المحفزات الحكومية في الإمارات.

وكشف المجلس التنفيذي لحكومة إمارة أبوظبي اليوم عن مبادرات جديدة ضمن برنامج غداً21، لتحفيز النمو الاقتصادي، منها تخصيص 5 مليارات درهم لدعم الكهرباء والمياه للمواطنين والقطاعات التجارية والصناعية، وإعفاء جميع الأنشطة التجارية والصناعية من رسوم التسجيل العقاري والتوثيق وغيرها من التحفيزات الاقتصادية بالإمارة.

ترشيحات:

حكومة أبوظبي تطلق 16 مبادرة لإنقاذ الاقتصاد من آثار "كورونا"

 بالمستهل.. بورصات الإمارات تهبط 3% رغم محفزات لمواجهة "كورونا"