TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وسط فزع "كورونا".. 3 أسهم فقط تخالف تراجعات أسواق المال الإماراتية

وسط فزع "كورونا".. 3 أسهم فقط تخالف تراجعات أسواق المال الإماراتية
متعاملون بسوق دبي المالي

مباشر - إيناس بهجت: على الرغم من حالة الترقب والخوف الذي لا يزال يسيطر على تعاملات المستثمرين، خالفت 3 أسهم مدرجة بأسواق المال الإماراتية الاتجاه السلبي للتعاملات في مستهل جلسات الأسبوع (الأحد)؛ لتصعد وسط التراجعات في سوقي دبي وأبوظبي.

وصعد في سوق العاصمة الإماراتية "أبوظبي" سهمان فقط، مقابل هبوط 18 سهماً بالسوق يتصدرها الأسهم القيادية في المنطقة الحمراء، بحلول الساعة الـ11.30 صباحاً بتوقيت الإمارات.

أما في سوق دبي المالي فشهد تراجعات جماعية لعدد 32 سهماً بصدارة الأسهم الكبرى بسوق دبي في مقابل سهم وحيد باللون الأخضر.

وعلق نائب الرئيس بقسم بحوث الاستثمار في "كامكو إنفست" رائد دياب لـ"مباشر"، بأنه هناك حالة من استمرار الحذر في الأسواق الإماراتية نتيجة المخاوف من تداعيات انتشار فيروس الكورونا المستجد في العالم.

وأضاف رائد دياب أن هناك حالة ترقب من المستثمرين في الوقت الراهن للبدء ببناء مراكز جديدة بانتظار ظهور بيانات جديدة حول الفيروس وتداعياته على نمو الاقتصاد العالمي.

وفي تلك اللحظات من تعاملات جلسة اليوم، ارتفع في سوق أبوظبي للأوراق المالية سهم أدنك بنسبة 4.17 بالمائة، عبر تنفيذ صفقة واحدة عليه بتداول11.34 ألف سهم، بقيمة قدرها 34.02 ألف درهم

وصعد سهم أبوظبي لبناء السفن بنحو 0.48 في المائة، بعد تداوله بحجم 65.02 ألف سهم، بقيمة 123.02 ألف درهم من خلال تنفيذ 9 صفقات.

وتدنى المؤشر العام لسوق أبوظبي المالية بنسبة 6.11 في المائة، إلى مستوى 4359.21 نقطة، وهو أدنى مستوياته منذ أواخر ديسمبر/كانون الأول من عام 2017، بما يعادل عامين وثلاثة أشهر من التعاملات اليومية.

أما في سوق دبي المالي فهبط بنسبة 7.8 في المائة، بالغاً مستوى 2268.72 نقطة، عبر خسارة 191.82 نقطة.

وجاء هبوط المؤشر العام للسوق بعد تراجعات جماعية لعدد 32 سهماً بصدارة الأسهم الكبرى بسوق دبي.

فيما حل سهم وحيد مخالفاً للاتجاه الهبوطي بالسوق في تلك اللحظات، هو سهم مجموعة السلام القابضة بارتفاع نسبته 12.06 بالمائة عبر تداوله بحجم 202 ألف سهم، بقيمة 52.25 ألف درهم.

وفي ظل استمرار زحف الكورونا خارج الصين، مع مطاردة شبح الركود للاقتصاد، اقترب عدد المصابين بالفيروس الصيني من 106 آلاف شخص، مع وفاة 3558 شخصاً، بحسب البيانات المتاحة على موقع جامعة "جونز هوبكينز" الأمريكية.

وحتى أمس السبت،  ذكرت اللجنة الصينية، أن العدد الإجمالي للوفيات في كافة أنحاء الصين بلغ 3070 شخصاً، فيما بلغ إجمالي عدد المصابين بفيروس "كورونا" 80.651 ألف شخص.

يُشار إلى تخفيض المركزي الإماراتي الفائدة ما أثار المخاوف لدى المستثمرين من تأثيرات الفيروس على الاقتصاد، خاصة مع إعلانه تعميم للبنوك بضمان الحماية اللازمة للمستهلكين، والحفاظ على استقرار النظام المصرفي، والمراقبة المستمرة للوضع الائتماني في الدولة بهدف خفض التأثيرات السلبية لتفشي فيروس كورونا (كوفيد 19).

ترشيحات:

تسلسل زمني.. كيف تعاملت الإمارات مع فيروس "كورونا" منذ انتشاره؟

الجنسيات الأكثر شراءً للأسهم الإماراتية رغم مخاوف "كورونا"

بورصة أبوظبي تسجل 22 مليار درهم خسائر أسبوعية

رعب "كورونا" يهبط بتعاملات سوق دبي الأسبوعية.. وخسارة 13.3 مليار درهم

تحليل.. هبوط النفط وذعر"كورونا" يطاردان أسواق الأسهم الخليجية