تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أبوظبي الأول" يدخل في شراكة مع أراضي دبي

"أبوظبي الأول" يدخل في شراكة مع أراضي دبي
فرع لبنك أبوظبي الأول

أبوظبي - مباشر: وقع بنك أبوظبي الأول، المدرج في سوق أبوظبي للأوراق المالية، اتفاقية شراكة مع مؤسسة التنظيم العقاري (ريرا) التابعة لدائرة الأراضي والأملاك في دبي

ووفقاً لبيان صحفي صادر اليوم الأحد، سيتمكن بنك أبوظبي الأول، بموجب هذه الاتفاقية من فتح وإدارة حسابات الخاصة بالعقارات ذات الملكية المشتركة في دبي.

وتأتي هذه الاتفاقية في إطار تطبيق متطلبات القانون رقم (6) لسنة 2019 بشأن ملكية العقارات المشتركة في إمارة دبي الذي صدر لتنفيذ أحكام جديدة بهدف ضمان وحماية حقوق المستثمرين والمالكين.

وسيتم ذلك من خلال توفير آلية تحصيل شفافة ومنظمة لرسوم الخدمات، وضمان إنفاقها على الصيانة والتطوير بالشكل الأمثل.

ويمتلك بنك أبوظبي الأول فريق عمل خاصاً بإدارة حسابات الضمان يعمل تحت مظلة قسم العمليات المصرفية الدولية

ويدير البنك حسابات الضمان المصرفية في دبي لأكثر من عقد من الزمن، ومنذ شهر يناير/كانون الثاني 2016 في أبوظبي عند الإعلان عن القوانين الخاصة بحسابات الضمان، إضافة إلى أنه يوفر خدمات حسابات الضمان التجارية الخاصة بصفقات الاندماج والاستحواذ الكبيرة.

وافتتح البنك مؤخراً فرعاً جديداً في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية ضمن استراتيجية نمو للبنك عبر توسيع شبكة فروعه الدولية التي تغطي 5 قارات.

وتمكن البنك في شهر مارس/آذار من الحصول على ترخيص مؤسسة النقد العربي السعودي لتأسيس أعماله المصرفية التجارية في المملكة؛ حيث أتاح هذا الترخيص للبنك افتتاح ثلاثة فروع في كل من الرياض، والخبر، وجدة

يُشار إلى أن بنك أبوظبي الأول هو البنك الأكبر من حيث الأصول بالإمارات، حيث بلغ إجمالي أصوله نحو 744 مليار درهم (203 مليارات دولار) حتى نهاية العام الماضي.

ومن حيث نتائج البنك المالية، فقد سجلت أرباحه نمواً في فترة الربع الثالث من العام الجاري بنسبة 3 بالمائة لتصل إلى 3.1 مليار درهم.

ترشيحات:

إنفوجرافيك.. أكبر 10 بنوك بالشرق الأوسط من حيث القيمة السوقية

مصرف إماراتي عملاق يتوسع بالسعودية

"أبوظبي الأول" يتوسع في السعودية

محمد بن راشد لتنمية المشاريع توقع اتفاقية مع "أبوظبي الأول"