TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أبوظبي الأول يتأهب لافتتاح 3 فروع بالسعودية

أبوظبي الأول يتأهب لافتتاح 3 فروع بالسعودية
الترخيص الحالي يتيح للبنك تشغيل ثلاثة فروع كحد أقصى بالمملكة

أبوظبي - مباشر: كشف بنك أبوظبي الأول، اليوم الثلاثاء، عن حصوله على ترخيص من قبل مؤسسة النقد العربي السعودي لتقديم خدمات مصرفية تجارية للأفراد والشركات بالمملكة.

وأوضح البيان الذي تلقى "مباشر" نسخته أن لترخيص الحالي يتيح للبنك تشغيل ثلاثة فروع كحد أقصى بالمملكة.

ويأتي ذلك عقب حصول البنك مؤخراً على موافقة هيئة السوق المالية لتأسيس "شركة أبوظبي الأول للاستثمار- السعودية"، التابعة للبنك، والتي ستقدم خدمات استثمارية للعملاء.

خطة النمو

وتعليقاً على ذلك، قال الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان، رئيس مجلس إدارة مجموعة بنك أبوظبي الأول: "يأتي ذلك إلى جانب الترخيص الذي حصلنا عليه مطلع العام الحالي لإنشاء شركة للخدمات المصرفية الاستثمارية، ما يدفعنا للمضي قدماً نحو المرحلة القادمة من خطة النمو في السوق السعودية. ومن خلال تقديم فرص نمو جديدة للعملاء في المنطقة؛ تمثل هذه الإضافة حافزاً آخر لمواصلة التقدم في مسيرة النمو للاقتصاد السعودي، وكذلك دعم العلاقات القوية بين البلدين". 

خدمات مصرفية

من جانبه، قال عبدالحميد سعيد، الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك أبوظبي الأول: "يضاف إلى الترخيص الذي حصلنا عليه في شهر فبراير الماضي لإنشاء شركة للخدمات المصرفية الاستثمارية، لنتمكن بذلك من تقديم خدمات مصرفية واستثمارية شاملة للعملاء في السعودية. وتوفر لنا هذه الخطوة منصة يمكننا الاستفادة من خلالها من أكبر اقتصاد في المنطقة بالاستناد إلى أفضل ما يقدمه البنك من خدمات، بالإضافة إلى الإمكانيات الواعدة التي تميز السوق السعودي. نحن واثقون من أن توسع أعمالنا في المملكة سيعزز من وجودنا الإقليمي وسيمثل مساهمة محورية بالنسبة لشبكة فروعنا الدولية؛ حيث نواصل تلبية احتياجات عملائنا من خلالها كي ننمو معاً".

وكان أندريه الصايغ، نائب الرئيس التنفيذي لبنك أبوظبي الأول، توقع في فبراير الماضي أن يبدأ البنك أعماله في السعودية خلال العام الجاري، وذلك بعد حصوله مؤخراً على رخصة من هيئة السوق المالية السعودية لإنشاء شركة خدمات مصرفية بالمملكة.