TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أبوظبي الأول" يتوسع في السعودية

"أبوظبي الأول" يتوسع في السعودية
جانب من افتتاح بنك أبوظبي الأول في جدة

أبوظبي - مباشر: كشف بنك أبوظبي الأول، أكبر بنك من حيث الأصول بدولة الإمارات العربية المتحدة، اليوم الاثنين عن افتتاح فرع جديد في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية.

ووفقاً لبيان البنك الصادر اليوم الاثنين، الذي اطلع عليه "مباشر"؛ فإن المملكة العربية السعودية تعتبر بالنسبة لبنك أبوظبي الأول، استراتيجية نمو للبنك عبر توسيع شبكة فروعه الدولية التي تغطي خمس قارات.

وكان البنك قد حصل سابقاً على ترخيص مؤسسة النقد العربي السعودي لتأسيس أعماله المصرفية التجارية عبر ثلاثة فروع له بالمملكة، حيث تم افتتاح كل من فرعي الرياض والخبر سابقاً في 2019. 

وحصل بنك أبوظبي الأول في فبراير/شباط 2018 على موافقة هيئة السوق المالية لتقديم الخدمات المصرفية الاستثمارية في السعودية. 

وتمكن البنك في شهر مارس/آذار من الحصول على ترخيص مؤسسة النقد العربي السعودي لتأسيس أعماله المصرفية التجارية في المملكة؛ حيث أتاح هذا الترخيص للبنك افتتاح ثلاثة فروع في كل من الرياض، والخبر، وجدة. 

وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك أبوظبي الأول عبدالحميد سعيد مؤخراً، إن البنك بصدد التوسع داخل السعودية في الوقت القادم.

يُشار إلى أن بنك أبوظبي الأول هو البنك الأكبر من حيث الأصول بالإمارات، حيث بلغ إجمالي أصوله نحو 744 مليار درهم (203 مليارات دولار) حتى نهاية العام الماضي.

ومن حيث نتائج البنك المالية، فقد سجلت أرباحه نمواً في فترة الربع الثالث من العام الجاري بنسبة 3 بالمائة لتصل إلى 3.1 مليار درهم.

ترشيحات:

17% تراجعاً في عدد الهجمات الإلكترونية بالإمارات

أبرز الأسهم الإماراتية خلال التعاملات الصباحية

نفط الهلال ترفع ملكيتها في دانة غاز

تحذير من الإمارات لمواطنيها في الهند

الخارجية الإماراتية تدعو المواطنين للحيطة عند الاستثمار بالخارج