TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصرف إماراتي عملاق يتوسع بالسعودية

مصرف إماراتي عملاق يتوسع بالسعودية
جانب من افتتاح فرع بنك أبوظبي الأول بالسعودية

أبوظبي – مباشر: كشف بنك أبوظبي الأول، المدرج أسهمه في سوق أبوظبي للأوراق المالية "أكبر بنك في دولة الإمارات العربية المتحدة من حيث الأصول" عن افتتاحه فرع جديد بمدينة الخبر بالسعودية، وفقا لبيان صحفي.

 يُذكر أن بنك أبوظبي الأول حصل خلال شهر فبراير/شباط من العام الماضي على موافقة هيئة السوق المالية لتقديم الخدمات المصرفية الاستثمارية في المملكة من خلال "فاب كابيتال".

وحصل البنك الإماراتي ذاته في شهر مارس/آذار على ترخيص مؤسسة النقد العربي السعودي لتأسيس أعماله المصرفية التجارية في المملكة من خلال ثلاثة فروع.

وتتوزع الثلاثة في الرياض الذي اُفتتح في شهر مايو/أيار من العام الجاري، فرع مدينة الخبر، ولاحقاً سيتم افتتاح الفرع الثالث في مدينة جدة.

وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك أبوظبي الأول عبد الحميد سعيد  مؤخرا، أن البنك بصدد التوسع داخل السعودية في الوقت القادم.

ويشار إلى أن بنك أبوظبي الأول هو البنك الأكبر من حيث الأصول بالإمارات حيث بلغ إجمالي أصوله نحو 744 مليار درهم (203 مليار دولار) حتى نهاية شهر ديسمبر 2018.

ومن حيث نتائج البنك المالية، فقد سجلت أرباحه نموا في فترة الربع الثالث من العام الجاري بنسبة 3 بالمائة لتصل إلى 3.1 مليار درهم.

ترشيحات:

الإمارات تستضيف الملتقى المصرفي في الشرق الأوسط

دبي الجنوب تعتزم تخفيض الرسوم للمنشآت التجارية

أبرز الأسهم الإماراتية خلال التعاملات الصباحية