TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

استحواذ "موانئ دبي" يتصدر نشرة "مباشر" الإمارات.. اليوم

استحواذ "موانئ دبي" يتصدر نشرة "مباشر" الإمارات.. اليوم
صورة نشرة أخبار مباشر للسوق الإماراتي

أبوظبي – مباشر: شهد الاقتصاد والسوق الإماراتي اليوم الأربعاء العديد من الأحداث، وكان في المقدمة شراء مجموعة موانئ دبي العالمية حصة نسبتها 77 بالمائة من مجموعة فيدرتك السنغافورية.

ويرصد (مباشر) أبرز الأحداث على النحو التالي:

بدأت أسواق المال الإماراتية صباح اليوم استئناف الدوام الرسمي بعد انتهاء عطلة يوم الشهيد واليوم الوطني التي استمرت ثلاثة أيام متتالية منذ الأحد الماضي الذي وافق 1 ديسمبر/كانون الأول 2019، وحتى يوم أمس الثلاثاء.

وتتابع هيئة التأمين الإماراتية جميع شركات التأمين العاملة بالدولة، خاصة التي حققت خسائر مالية من خلال تقارير دورية وربعية للوقوف على وضعها المالي بشكل وافٍ، والتأكد من التزامها بالتعليمات المالية الصادرة من قبلها.

وأعلنت شركة الواحة كابيتال المدرجة بسوق أبوظبي للأوراق المالي عن بيع حصتها المتبقية من أسهم شركة "إيركاب القابضة" (المدرجة في بورصة نيويورك).

وصادرت القيادة العامة لشرطة دبي 25.05 ألف منتج مقلد للحماية من الحرائق، بقيمة تصل لـ 2.5 مليون درهم.

ووفقاً لبيانات مؤشر "باسبورت إندكس"؛ فإن الإماراتيين أصبحوا يتمتعون الآن بالدخول إلى 90 بالمائة من دول العالم بدون تأشيرة.

وكشفت شركة ديار للتطوير عن تعاونها مع بنك دبي الإسلامي خلال الفترة القادمة لتوفير حلول التمويل السكني بهدف تسهيل امتلاك الوحدات السكنية في مشروع ميدتاون.

وأعلن الاتحاد الخليجي للبتروكيماويات والكيماويات (جيبكا)، المنظمة الممثلة لقطاع الكيماويات بمنطقة الخليج العربي، عن انعقاد دورته الـ 14 لمنتدى جيبكا السنوي "أكبر تجمع إقليمي للقطاع" بإمارة دبي بين 3 و5 ديسمبر/كانون الأول الجاري.

وكشفت بورصة ناسداك دبي اليوم الأربعاء عن إدراجها صكوكاً خضراء بقيمة مليار يورو من قبل البنك الإسلامي للتنمية.

 وانطلقت اليوم الأربعاء في إمارة دبي أحداث المؤتمر الدولي فيما يتعلق بمجال "إنترنت الأشياء".

وخصصت مؤسسة مطارات أبوظبي مساحتين لتجارة التجزئة في مبنى المطار الجديد، لمجموعة لولو.

وارتفع المؤشر العام لكل من سوق دبي المالي، وسوق أبوظبي للأوراق المالية بنهاية جلستي تعاملات اليوم.

ووفقاً لبيانات دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي، فقد تربعت السياحة الفرنسية والألمانية على قائمة نمو الوجهات الأوروبية الأكثر زيارة لدبي لتسجل زيادة مطردة في الإقبال على الإمارة مقارنة بالوجهات السياحية الأخرى على مستوى العالم.

وافتتحت شركة الإمارات ديستريكت كولينغ (إيميكول)، الشركة الرائدة إقليمياً في مجال خدمات التبريد المركزي والمملوكة بالكامل لشركة "دبي للاستثمار، و"توتال سولار ديستريبيوتيد جنريشن" محطة للطاقة الشمسية في منشأة إيميكول في مجمع دبي للاستثمار.

ووقع مركز دبي لتطوير الاقتصاد الإسلامي اليوم الأربعاء اتفاقية شراكة استراتيجية مع معهد الاقتصاد الإسلامي بجامعة الملك عبدالعزيز في المملكة العربية السعودية.

ووقعت الجمارك العالمية التابعة لمؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة بإمارة دبي اليوم الأربعاء مذكرة تفاهم مع عدد من الشركاء الإندونيسيين من القطاعين العام والخاص لاستكمال إطلاق مبادرة الجواز اللوجستي العالمي خلال الفترة المُقبلة.