تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

ناسداك دبي: إدراج صكوك خضراء لـ"الإسلامي للتنمية" بقيمة مليار يورو

ناسداك دبي: إدراج صكوك خضراء لـ"الإسلامي للتنمية" بقيمة مليار يورو
مقر بورصة ناسداك دبي

دبي – مباشر: كشفت بورصة ناسداك دبي اليوم الاربعاء إدراجها صكوك خضراء بقيمة مليار يورو من قبل البنك الإسلامي للتنمية.

ووفقا لبيان صحفي، فإن هذا الإدارج هو الثالث الذي يقوم به البنك في ناسداك دبي خلال هذا العام، وأيضا هو أول إدراج للصكوك الخضراء من قبل البنك الإسلامي للتنمية.

وبعد الإعلان عن هذا الإدارج، أصبح للبنك 11 من الصكوك المدرجة حالياً في سوق ناسداك دبي بقيمة إجمالية تصل إلى 13.65 مليار دولار.

يُعد هذا الإدراج ثاني إدراج للبنك باليورو في ناسداك دبي، فيما يُعتبر هذا الإدراج هو الرابع لصك إسلامي أخضر من قبل البنك الإسلامي للتنمية رابع صك إسلامي أخضر يدرج في بورصة ناسداك دبي خلال العام الجاري.

والصكوك الخضراء تعتمد على الإستثمار في مجال المشاريع المحافظة على البيئة وكذلك مشاريع الطاقة المتجددة ، وترتكز فكرتها على بعض من الأسس في مقدمتها المحافظة على البيئة، ترشيد الموارد الطبيعية ، التوازن في استخدام الطاقة ، تعزيز فكرة الطاقة المتجددة ، والحد من الانبعاث الحراري.

وظهر هذا النوع من الصكوك كإختيار تمويلي يستهدف المشاريع التنموية ومشاريع البنية التحتية وكذلك أداة لتقليص الفجوة بين المالية الإسلامية وسوق المال الدولي.

وفي منتصف شهر مايو/أيار من العام الحالي، أعلنت "ماجد الفطيم" عن قرع جرس افتتاح السوق في ناسداك دبي بإدراج أول صكوك خضراء مرجعية مؤسسية على مستوى العالم، وأول صكوك خضراء يتم إصدارها في المنطقة بقيمة 600 مليون دولار.

ترشيحات:

سهم "إعمار للتطوير" يهبط بأكبر وتيرة يومية منذ نوفمبر الماضي

دبي تستضيف أكبر تجمع إقليمي لمناقشة مستقبل قطاع الكيماويات

تحليل: أداء إيجابي للدرهم الإماراتي أمام 3 عملات في11 شهراً