TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"موانئ دبي" تشتري77% من شركة سنغافورية

"موانئ دبي" تشتري77% من شركة سنغافورية
أحد الموانئ المملوكة لمجموعة موانئ دبي العالمية

دبي - مباشر: كشفت مجموعة موانئ دبي العالمية المملوكة لحكومة دبي عن شراء 77 بالمائة من مجموعة فيدرتك السنغافورية لتشغيل سفن الشحن متوسطة الحجم.

ووفقاً لإفصاح لبورصة "ناسداك دبي"، فإن صفقة الشراء تمت عن طريق مجموعة "يونيفيدر" الدنماركية للخدمات اللوجستية المتكاملة.

وكانت "موانئ دبي العالمية" قد استحوذت عليها بالكامل في أغسطس/آب2018.ولم تفصح "موانئ دبي العالمية" عن قيمة صفقة الشراء

ولكن المجموعة أفادت وفقا للبيان بأن القيمة تبلغ أقل من 1بالمائة من قيمة صافي أصولها، والتي قُدرت بنحو 44.55 مليار درهم "12.13 مليار دولار" في 30 يونيو/حزيران الماضي.

وأفادت "موانئ دبي العالمية" بأن الحصة التي تبلغ 23 بالمائة المتبقية في "فيدرتك" ستظل مملوكة لمؤسسها، علي مغامي، والذي سيظل أيضاً مشاركاً في عمل "فيدرتك".

وتوقعت المجموعة بحسب البيان إغلاق صفقة الشراء خلال الربع الأول من العام المقبل.

وعلى مستوى التوسع الخارجي للمجموعة فقد حصل الشهر الماضي مشروع مشترك يجمع بين "موانئ دبي العالمية"، محفزة التجارة العالمية، وشركة تيرمينال لينك، مشغلة الحاويات الدولية التي تتخذ من فرنسا مقراً لها وتحمل الشركة المشتركة اسم مجموعة بورت سنيرجي (جي إم بيه)، على عقد امتياز لتشييد وتشغيل المرسى 11 والمرسى 12 في "ميناء 2000" في لوهافر - فرنسا.

وموانئ دبي العالمية التابعة لمجموعة "دبي العالمية" المملوكة لحكومة الإمارة، تعد من أكبر مشغلي الموانئ في العالم، وتضم محفظة أعمالها أكثر من 76 محطة بحرية موزعة على ست قارات، بما في ذلك المشاريع الجديدة قيد الإنجاز في كل من الهند وأفريقيا وأوروبا والشرق الأوسط.

ترشيحات:

موانئ دبي تصبح مشغلاً لوجستياً متكاملاً في بيرو

"موانئ دبي" تعيد شراء سندات بـ26 مليون دولار