TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"إيميكول" و"توتال سولار" تفتتحان محطة للطاقة الشمسية بمجمع دبي للاستثمار

"إيميكول" و"توتال سولار" تفتتحان محطة للطاقة الشمسية بمجمع دبي للاستثمار
محطة للطاقة الشمسية في منشأة إيميكول في مجمع دبي للاستثمار

دبي - مباشر: كشفت شركة الإمارات ديستريكت كولينغ (إيميكول)، الشركة الرائدة إقليمياً في مجال خدمات التبريد المركزي والمملوكة بالكامل لشركة "دبي للاستثمار، و"توتال سولار ديستريبيوتيد جنريشن"، عن افتتاح محطة للطاقة الشمسية في منشأة إيميكول في مجمع دبي للاستثمار.

وفي إطار هذه الشراكة، يتم الآن تشغيل شبكة أرضية تعمل بالخلايا الضوئية وتكون متصلة بالشبكة؛ وفقاً لبيان صحفي تلقى "مباشر" نسخة منه اليوم الأربعاء.

وتشتمل الشبكة على 792 لوحاً شمسياً، لتوفر طاقة قصوى تبلغ 301 كيلو واط في الساعة، في حين يصل إنتاجها السنوي للطاقة 500 ألف كيلو واط سنوياً.

وسيتم تنفيذ المشروع تدريجياً، حيث تم الانتهاء من المرحلة الأولى للتركيب على الأرض، وأصبحت جاهزة للتشغيل لإنتاج 301 كيلو واط في الساعة و 500 ألف كيلو واط سنوياً. 

وسيساعد تركيب النظام في مرفق "إيميكول" في توفير خدمات تبريد المناطق داخل المنطقة، والاستفادة من الطاقة الشمسية، وتوفير الطاقة وتقليل الانبعاثات الكربونية.

وتعد توتال سولار ديستريبيوتيد جنريشن"، مملوكة بالكامل لشركة "توتال"، والمتخصصة بأعمال الطاقة الشمسية للأغراض التجارية والصناعية

ومجمع دبي للاستثمار هو مجمع صناعي وتجاري وسكني مملوك بالكامل لشركة دبي للاستثمار المدرجة بسوق دبي المالي، وتبلغ الاستثمارات في البنية التحتية للمجمع نحو 1.5 مليار درهم منذ تأسيسه.

ويعتبر مجمع دبي للاستثمار وجهة عمل مفضلة ويوفر ما يزيد على 20 مليون قدم مربعة من المساحات المكتبية، و18 صالة عرض ومساحة كبيرة لسكن الموظفين.

ويقدم المجمع مجموعة من المستودعات ومرافق التخزين والمساحات التجارية للشركات الصغيرة والمتوسطة والكبيرة. كما يضم المجمع أكثر من 12 ألف وحدة سكنية، ويقطنه أكثر من 120 ألف شخص، إضافة إلى وجود جامعة وست مدارس وخمسة فنادق قيد التشغيل.

ترشيحات:

السياح الفرنسيون والألمان أكثر الأوروبيين توافداً على دبي

شراكة جديدة بين مطار أبوظبي ومجموعة اللولو

دبي تحتضن اليوم مؤتمر "إنترنت الأشياء"

ناسداك دبي: إدراج صكوك خضراء لـ"الإسلامي للتنمية" بقيمة مليار يورو