TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

البترول المصرية تعدل فئات تداول السولار والبوتاجاز بمشروع سونكر بـ"السخنة"

البترول المصرية تعدل فئات تداول السولار والبوتاجاز بمشروع سونكر بـ"السخنة"
وزير البترول والثروة المعدنية طارق الملا - الرئيس التنفيذي لهيئة البترول المصرية عابد عز الرجال - العضو المنتدب لشركة سونكر أسامة الشريف

القاهرة - مباشر: وقعت الهيئة البترول المصرية وشركة سونكر تعديل عقد فئات تداول السولار والبوتاجاز بمحطة الصب السائل لشركة سونكر بميناء العين السخنة.

وقالت وزارة البترول في بيان اليوم الثلاثاء، إن التعديل يهدف إلى تحقيق التوازن في بنود التعاقد في إطار استراتيجية الوزارة لتعزيز ودعم البنية الأساسية واستغلالها الاستغلال الاقتصادي الأمثل بما يسهم في تأمين جانب من احتياجات البلاد من السولار والبوتاجاز.

وأضافت الوزارة، أن التعاقد يتيح استخدام التسهيلات لاستقبالهما وتخزينهما، فضلاً عن إتاحة استقبال ناقلات عملاقة على الرصيف البحري بميناء السخنة، ويتماشى مع استراتيجية تحويل مصر لمركز إقليمي لتجارة وتداول الغاز والبترول.

وذكرت الوزارة، أنه تم الانتهاء من المرحلة الأولى من تشغيل التسهيلات الخاصة باستقبال وتدفيع السولار في الشبكة القومية للمنتجات البترولية في سبتمبر/أيلول الماضي، وجارٍ حالياً الانتهاء من تنفيذ المشروع بالكامل خلال مايو/ أيار المقبل، بتكلفة إجمالية تبلغ 500 مليون دولار.

ويعد المشروع أحد مشروعات الشراكة بين الدولة والقطاع الخاص، تقوم بتنفيذه شركة بتروجت.

وقع الاتفاقية كل من الرئيس التنفيذي لهيئة البترول المصرية عابد عز الرجال، مع العضو المنتدب لشركة سونكر أسامة الشريف، وحضر التوقيع طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، وممثلو هيئة الرقابة الإدارية..

ترشيحات:

أرابتك الإماراتية تفوز بعقد مشروع في مصر بـ99.6 مليون دولار

وزير: مصر تنشئ جامعة للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالعاصمة الإدارية

السيسي يبحث التعاون العسكري مع الفيدرالي الألماني للصناعات الأمنية والدفاعية

وزير: تفادي أضرار الأمطار بمصر مكلف جداً ويفوق قدرات الدولة

السيسي يستعرض أوضاع الشرق الأوسط مع رئيس البرلمان الألماني

الشرقية للدخان: 800 مليون جنيه تكلفة تجديد وإحلال الماكينات..سنوياً

التنمية المحلية: 40 مليار جنيه تكلفة إصلاح الطرق الداخلية بمحافظات مصر