تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

التنمية المحلية: 40مليار جنيه تكلفة إصلاح الطرق الداخلية بمحافظات مصر

التنمية المحلية: 40مليار جنيه تكلفة إصلاح الطرق الداخلية بمحافظات مصر
جانب من اللقاء الكلمة بالبرلمان

القاهرة- مباشر: قال وزير التنمية المحلية المصري، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي حرص على رفع مستوى البنية التحتية والخدمات المقدمة للمواطنين في كافة المحافظات خاصة مشروعات الصرف الصحي ومياه الشرب.

وأضاف الوزير محمود شعراوي في بيان، اليوم الاثنين، خلال كلمته في الجلسة التي عقدت بمقر مجلس النواب، أنه يوجد تكليفات مستمرة من القيادة السياسية بأن يكون ملف الصرف الصحي على رأس المشروعات التي يتم الاهتمام بها عند تنفيذ أي مشروع تطوير قرى ومدن أو في المشروعات الجديدة.

وأشار إلى وجود خطة لرصف عدد كبير من الشوارع في المدن والقرى بالمحافظات، مشيراً إلى أن تكلفة إصلاح الطرق الداخلية بالمحافظات ستبلغ نحو 40 مليار جنيه.

وأكد أن الحكومة قامت باتخاذ عدد من الإجراءات والتدابير لمواجهة التغيرات المناخية وموجة الأمطار وحالة الطقس السيئ التي شهدتها بعض المحافظات.

وأشار إلى عددا من الاجتماعات عقدت برئاسة رئيس مجلس الوزراء استعرض خلالها خطط المحافظات في هذا الشأن.

ولفت إلى أهمية التعاون الذى شهدتها المحافظات بين كافة الوزارات والأجهزة المعنية لمواجهة أزمة السيول والأمطار، وعلى رأسها القوات المسلحة ووزارة الداخلية وجهود الإدارات المحلية.

وكشف أنه سيتم زيادة المخصصات المالية في الموازنة العامة القادمة للدولة فيما يخص مشروعات الصرف الصحي لمواجهة مثل تلك الأزمات وزيادة نسب تنفيذ مشروعات الصرف الصحي بكافة المحافظات، لافتاً إلى أن نسبة الصرف الصحي المنفذة في القرى والمدن على مستوى الجمهورية كانت حوالى 10 بالمائة منذ 4 سنوات ووصلت خلال العام الجاري إلى أكثر من 35 بالمائة.

ترشيحات ..

مقابلة..جنرال إلكتريك: مصر من الأسواق الأكثر جذباً للاستثمار بالرعاية الصحية

البورصة تفحص مستندات قيد أسهم زيادة رأسمال التجاري الدولي

رئيس الوزراء:1500 شركة أمريكية تعمل بمصر باستثمارات 22 مليار دولار