TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السيسي يستعرض أوضاع الشرق الأوسط مع رئيس البرلمان الألماني

السيسي يستعرض أوضاع الشرق الأوسط مع رئيس البرلمان الألماني
جانب من اللقاء

القاهرة- مباشر: قال المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المصرية، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي التقي بفولفجانج شويبله رئيس البرلمان الألماني البوندستاج، في مبنى الرايخستاج، المقر التاريخي للبرلمان الألماني.

وأضاف بسام راضي، في بيان، اليوم الاثنين، أن اللقاء شهد تبادل وجهات النظر حول آخر مستجدات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط، والرؤية المصرية الشاملة بشأن مكافحة الإرهاب والفكر المتطرف والهجرة غير الشرعية.

وأشار إلى أن اللقاء شهد تبادل وجهات النظر حول ترسيخ مبدأ المواطنة ونشر ثقافة التسامح وقبول الآخر وحرية العقيدة، وما أنجزته الدولة المصرية في هذا الإطار خلال السنوات الاخيرة من خلال ممارسات فعلية علي أرض الواقع، ولما لذلك من مردود اجتماعي يتوقع أن يمتد صداه لسائر دول المنطقة.

وثمن رئيس البرلمان الألماني جهود مصر في هذا الصدد، والتي تعد ركيزة الاستقرار والأمن في المنطقة، معرباً عن مساندته لتلك الجهود الحضارية البناءة .

ونوه فولفجانج شويبله، بالعلاقات المتميزة التي تربط الشعبين المصري والألماني، وموضحاً حرص بلاده على دعم مصر في جهودها لتحقيق التنمية الشاملة، التي شهدت طفرة كبيرة خلال الفترة الأخيرة، وتعزيز الشراكة بين البلدين في مختلف المجالات، لاسيما على الصعيد البرلماني.

وفي سياق متصل تطلع الرئيس عبد الفتاح السيسي، لتطوير علاقات الصداقة المتميزة التي تربط بين مصر وألمانيا على مختلف الأصعدة، خاصةً في شقها البرلماني من خلال تبادل الخبرات والزيارات البرلمانية بين البلدين، بما يساهم في تعزيز اواصر التواصل بين الشعبين الصديقين.

ترشيحات ..

التنمية المحلية: 40مليار جنيه تكلفة إصلاح الطرق الداخلية بمحافظات مصر

مصر للطيران تبرم صفقتين لتأجير الطائرات مع "اير كاب" الأمريكية

مدبولي: الحكومة المصرية ضاعفت ميزانية التأمين الصحي 9مرات خلال 6سنوات