تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير: مصر تنشئ جامعة للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالعاصمة الإدارية

وزير: مصر تنشئ جامعة للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالعاصمة الإدارية
وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري عمرو طلعت - أرشيفية

القاهرة- مباشر: قال وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري، إنه سيتم إنشاء جامعة جديدة متخصصة في الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مدينة المعرفة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وأكد عمرو طلعت، خلال كلمته التي ألقاها في جلسة "بناء المستقبل الاقتصادي من خلال التحول الرقمي" ضمن فعاليات منتدى الغرفة التجارية الأمريكية، اليوم الاثنين، على أهمية الشراكة مع الشركات الأمريكية والدولية في تنفيذ خطة مصر الرقمية، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأشار الوزير إلى أن قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري يعمل به العديد من كبرى الشركات الأمريكية العاملة في مجال تكنولوجيا المعلومات.

وأضاف أن الوزارة تنفذ استراتيجية متكاملة تستهدف المساهمة في بناء مصر الرقمية ارتكازا على محورين رئيسيين هما التحول الرقمي وبناء الانسان.

وأوضح أن تحقيق التحول الرقمي يتضمن تنفيذ عدد من المشروعات الضخمة بالتعاون مع أجهزة ومؤسسات الدولة حيث تم اطلاق حزمة من الخدمات الحكومية الرقمية في محافظة بورسعيد كمشروع تجريبي والتي من المقرر أن تبلغ نحو أكثر من 170 خدمة حكومية رقمية بنهاية العام الحالي على ان يتم التعميم لاحقا في باقي المحافظات.

ترشيحات ..

"فاديكو" ترفع حصتها في أسهم رأسمال المصرية للمنتجعات السياحية لـ15.89%

السيسي يلتقي نائب رئيس شركة مرسيدس الألمانية

إجراء حكومي لحل مشكلات قطاع الدواء في مصر