TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الكويت تحظر النشر في قضية صندوق الجيش

الكويت تحظر النشر في قضية صندوق الجيش
علم دولة الكويت

الكويت – مباشر: أصدرت لجنة التحقيق الدائمة الخاصة بمحاكمة الوزراء بالكويت اليوم الاثنين قراراً بحظر النشر في قضية صندوق الجيش.

كما قضت اللجنة بحظر نشر أي أخبار أو بيانات بكافة وسائل الإعلان المقروءة والمرئية والمسموعة، وبكافة برامج التواصل الإخباري، والاجتماعي بشبكة الانترنت.

وفي وقت لاحق من اليوم، أعلن أمير دولة الكويت صباح الأحمد الصباح إقالة وزيري الداخلية والدفاع.

وكان وزير الدفاع الكويتي الشيخ ناصر صباح الأحمد الصباح، أصدر الخميس الماضي، قراراً بإحالة كافة المخالفات بالتعاملات التي تتضمنها حسابات صندوق الجيش، والحسابات ذات الصلة به إلى النائب العام.

وأعلن رئيس مجلس الأمة الكويتي، مرزوق الغانم أمس الأحد إدراج طلب إحالة قضية شبهة التعدي على المال العام في صندوق الجيش إلى ديوان المحاسبة، بجدول أعمال أول جلسة لمجلس الأمة، للنظر في تكليف الديوان لفحص الموضوع.

كما تقدم 10 نواب بمجلس الأمة الكويتي بطلب إلى رئيس مجلس الأمة، مرزوق الغانم؛ لتكليف ديوان المحاسبة بإعداد تقرير بشأن تعاملات صندوق الجيش الكويتي وصفقة (يورو فايتر).

وأكد الأمين العام المساعد لكشف الفساد والتحقيق في الهيئة العامة لمكافحة الفساد الكويتية "نزاهة" استعداد الهيئة الكامل لتقديم الدعم الفني اللازم إلى جهة التحقيق المختصة في قضية صندوق الجيش؛ وذلك إعمالاً بالاختصاصات المذكورة في قانون رقم 2 لسنة 2016 بشأن إنشاء الهيئة ولائحته التنفيذية.

وأمر النائب العام الكويتي ضرار العسعوسي بإحالة بلاغ صندوق الجيش إلى محكمة الوزراء، إذ إنها جهة الاختصاص وفقا للقانون.

ترشيحات..

"الوزراء" الكويتي في انتظار الرئيس الثامن

"الجزيرة" الكويتية توقع اتفاقية مع "إيرباص" لدعم أجزاء 29 طائرة

المؤشرات الكويتية ترتفع جماعياً لثاني جلسة على التوالي.. والتداولات تنتعش

بعد اعتذار "المبارك".. أمير الكويت يوجّه كلمة للشعب مساء اليوم