TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بعد اعتذار "المبارك".. أمير الكويت يوجّه كلمة للشعب مساء اليوم

بعد اعتذار "المبارك".. أمير الكويت يوجّه كلمة للشعب مساء اليوم
أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح

الكويت - مباشر: يوجه أمير دولة الكويت، الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، كلمة إلى الشعب الكويتي في تمام الساعة السابعة من مساء اليوم الاثنين، بحسب وكالة الأنباء الكويتية (كونا).

كان الشيخ جابر مبارك الحمد الصباح قد اعتذر اليوم عن رئاسة مجلس الوزراء، وذلك عقب صدور أمر أميري صباحاً بتعيينه رئيساً لمجلس الوزراء وتكليفه بترشيح أعضاء الوزارة الجديدة.

وتقدم الشيخ جابر المبارك رئيس مجلس الوزراء باستقالته يوم الخميس الماضي، وقبلها أمير البلاد وكلف الوزارة بتصريف العاجل من الأمور لحين تشكيل الحكومة الجديدة.

كان أمير الكويت قد استقبل صباح اليوم بقصر بيان، رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم، والشيخ ناصر المحمد الأحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء السابق، وذلك في إطار المشاورات التقليدية الجارية لتشكيل الحكومة الكويتية الجديدة.

وأعلن الديوان الأميري في الكويت، اليوم الاثنين، عن صدور أمر أميري بإعفاء وزيري الدفاع والداخلية وتكليفهما بتصريف العاجل من شؤون المنصبين.

وتأتي الأحداث السياسية المتسارعة عقب استقالة الحكومة الكويتية الأسبوع نهاية الماضي، بالتزامن مع تعرض وزراء للعديد من الاستجوابات من أعضاء مجلس الأمة الحالي.

ترشيحات:

جابر المبارك يعتذر عن رئاسة الحكومة الكويتية

أمر أميري بتعيين جابر المبارك رئيساً لمجلس الوزراء الكويتي

أمير الكويت يُقيل وزيري الدفاع والداخلية