TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"ٌقطر للبترول" تبيع 3 شحنات من خام الشاهين

"ٌقطر للبترول" تبيع 3 شحنات من خام الشاهين
مقر شركة قطر للبترول

الدوحة - مباشر: باعت شركة قطر للبترول 3 شحنات من خام الشاهين تحميل يناير/ كانون الثاني بعلاوة نحو 3.70 دولار للبرميل في المتوسط فوق الأسعار المعروضة لخام دبي في عطاء فوري، حسب ما نقلته مصادر تجارية.

وأشار اثنان من المصادر وفق رويترز إلى أن الشركة القطرية حددت أيضا سعر خام الشاهين للمشترين بعقود محددة الأجل عند علاوة 3.79 دولار للبرميل فوق الأسعار المعروضة لخام دبي، وهي الأعلى على الإطلاق.

وحدد الشحنات البالغ حجمها 500 ألف برميل، موعد التحميل بين 3 و4 يناير/كانون الثاني، و28 و29 بنفس الشهر، و29 و30، علماً بأن مشتري الشحنات الفورية هم إتش.بي.سي.إل-ميتال إنرجي ليمتد وفيتول وإيديميتسو.

وأعلن التجار أن العطاء ذاته شهد بيع شحنة من خام قطر البحري تحميل يناير/ كانون الثاني، في عرض نادر بالسوق الفورية، عند 3.20 دولار للبرميل فوق الأسعار المعروضة لخام دبي، بنحو 30 سنتا فوق سعر بيعه الرسمي.

وكانت قطر للبترول باعت في الشهر الماضي 4 شحنات من خام الشاهين تحميل ديسمبر/ كانون الأول بعلاوة 3.1 دولار للبرميل في المتوسط فوق الأسعار المعروضة لخام دبي في عطاء فوري، وكانت تلك أعلى علاوة منذ 2013 على الأقل.

وتسعى قطر للبترول لتغيير الطريقة التي تسعر بها نفطها في الربع الأول من العام المقبل، إلى التسعير مقدماً تماشياً مع منتجين آخرين بالشرق الأوسط.

ويتضمن حقل الشاهين النفطي البحري نحو 33 منصة وما يقارب من 400 بئر؛ وهو أكبر حقل نفطي في قطر، وينتج نحو 300 ألف برميل يومياً.

ترشيحات..

62.4 مليار دولار أصول المركزي القطري بنهاية أكتوبر

استثمارات دول الخليج ببورصة الأردن تتراجع 15% بأكتوبر

مسح..7.5% تراجعاً بتحويلات الفلبينيين من دول الخليج خلال 9 أشهر

النقود الاحتياطية بالمركزي القطري تتراجع 7.4% خلال أكتوبر

المناطق الحرة القطرية تدرس مشروعات استثمارية بـ700 مليون دولار

رئيس الوزراء القطري: تطوير أراضي المواطنين على رأس أولويات الحكومة

"الخطوط القطرية" توقع اتفاقيتين بـ4 مليارات دولار