تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رئيس الوزراء القطري: تطوير أراضي المواطنين على رأس أولويات الحكومة

رئيس الوزراء القطري: تطوير أراضي المواطنين على رأس أولويات الحكومة
أحد الشوارع في بلدية الدوحة بدولة قطر

الدوحة - مباشر: قال رئيس مجلس الوزراء القطري ووزير الداخلية عبدالله بن ناصر آل ثاني، إن تطوير أراضي المواطنين يأتي على رأس أولويات الحكومة، موجهاً بسرعة إنجاز مشروعات البنية التحتية خاصة التي تخص تطوير أراضي المواطنين.

جاء ذلك خلال تفقد رئيس الوزراء مشروع تطوير تقاطع مسيمير، مع إجراء جولة ميدانية لمشروعات تطوير أراضي المواطنين بمناطق جنوب الدوحة، إلى جانب الاطلاع على آخر مستجدات المشروعات، حسب بيان هيئة الأشغال العامة يوم السبت.

وبدوره قال رئيس أشغال سعد المهندي، إن الهيئة تسعى للانتهاء من أعمال تطوير تقاطع مسيمير في موعده المحددة، موضحاً أنه تم الانتهاء فعلياً من أكثر من 65 بالمائة من المشروع الذي يشمل تطوير تقاطع مسيمير وأجزاء من الطرق المتصلة بالتقاطع مثل شارع روضة الخيل وطريق المنطقة الصناعية وتقاطع مسيمير وطريق الدوحة السريع بإجمالي أعمال 6.1 كيلومتر.

وكشفت أنه تم افتتاح أول نفق بتقاطع مسيمير في أكتوبر/ تشرين الأول 2019 وقبل موعده بنحو 6 أشهر، فيما سيتم افتتاح أجزاء أخرى قريباً، لافتاً إلى أنه من المقرر الانتهاء من أعمال المشروع في 2020.

وأشار المهندي إلى التزام الهيئة بخطتها المتكاملة لخدمة أراضي المواطنين كأولوية أولى، إذ يجري العمل ضمن عدة مناطق حيوية مثل جنوب الوكير والعب ولعبيب والخريطيات وغرب معيذر وغيرها لخدمة أكثر من 16.5ألف قسيمة سكنية، كما تعمل الهيئة على طرح مشاريع لخدمة 12 منطقة بالدولة تضم 16.9 ألف قسيمة.

ومن جانبه، أكد بدر درويش، مدير إدارة مشاريع الطرق السريعة بأشغال، أن تقاطع مسيمير يتصل مباشرة باستاد الثمامة ويسهل الوصول إلى إستاد الجنوب.

وقال درويش إن العمل جارٍ على قدم وساق للانتهاء من أعمال التقاطع قبل انطلاق كأس العالم بنحو عامين، مضيفاً أن التقاطع عند اكتماله سيعمل على تحسين الحركة المرورية، ليختصر الزمن الرحلة بأكثر من 70 بالمائة من زمن الرحلة.

ترشيحات:

قرارات هامة لمجلس الوزراء القطري باجتماعه الأسبوعي

"الخطوط القطرية" توقع اتفاقيتين بـ4 مليارات دولار 

تجارة قطر توفِّر 155 قطعة أرض بمنطقة الصناعات الصغيرة والمتوسطة

وزير المالية القطري: إمكانيات مالية هائلة بالشرق الأوسط لم يستفد منها

 7مجموعات تتراجع بمعدل التضخم في قطر خلال أكتوبر

مؤشر مديري المشتريات القطري ينخفض خلال أكتوبر

مسح.. أصول الشركات المدرجة ببورصة قطر تتجاوز تريليوني ريال