TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المناطق الحرة القطرية تدرس مشروعات استثمارية بـ700 مليون دولار

المناطق الحرة القطرية تدرس مشروعات استثمارية بـ700 مليون دولار
مقر هيئة المناطق الحرة القطرية

الدوحة - مباشر: تدرس هيئة المناطق الحرة القطرية حالياً عدداً من المشروعات الاستثمارية بقيمة 700 مليون دولار بهدف جذب المستثمر الأجنبي.

وقال فهد علي الكواري مدير إدارة الأسواق بالهيئة، إن المشروعات التي تخضع للدراسة حالياً، كمشروعات استراتيجية ترمي إلى تحقيق الاستدامة، وليست للاستثمار الوقتي أو قصير الأمد، وفق صحيفة الشرق القطرية.

وعن قطاعات تلك المشروعات، أشار مدير إدارة الأسواق إلى أنها متنوعة كالقطاعات اللوجستية، والكيماوية، وقطاعات التكنولوجيا، والتكنولوجيات الجديدة.

وأوضح أن كل ما يتعلق باللوجستيات والمواد الكيميائية واللدائن والذكاء الاصطناعي ما شابهها تعد من بين الصناعات المخصصة لهذه المناطق.

وأكد استعداد وترحيب الهيئة بكل الراغبين في الاستثمار في المناطق الحرة، وذلك من خلال التسهيلات الممنوحة والإجراءات المشجعة والقوانين والتشريعات الجاذبة، خاصة للمستثمر الأجنبي.

ولفت الكواري إلى اللوائح تنظيم إيجارات الأراضي، وتصاريح رخص البناء والتخطيط، ورسوم التراخيص ورهن الأصول التي سبق أن تم الإعلان عنها والتي تهدف إلى التسهيل على المستثمرين المحليين والأجانب تحديد الأنشطة التي يرغبون في ممارستها أو تقديم طلباتهم وفقا للأنظمة المعتمدة.

وخلال الأسبوع الماضي، بحث وزير دولة، رئيس مجلس إدارة هيئة المناطق الحرة في قطر، مع ويلبر روس، وزير التجارة في الولايات المتحدة، سبل جذب الاستثمارات، ومنح التسهيلات للمستثمرين.

ترشيحات:

رئيس الوزراء القطري: تطوير أراضي المواطنين على رأس أولويات الحكومة

قرارات هامة لمجلس الوزراء القطري باجتماعه الأسبوعي

"الخطوط القطرية" توقع اتفاقيتين بـ4 مليارات دولار 

تجارة قطر توفِّر 155 قطعة أرض بمنطقة الصناعات الصغيرة والمتوسطة

وزير المالية القطري: إمكانيات مالية هائلة بالشرق الأوسط لم يستفد منها

 7مجموعات تتراجع بمعدل التضخم في قطر خلال أكتوبر

مؤشر مديري المشتريات القطري ينخفض خلال أكتوبر

مسح.. أصول الشركات المدرجة ببورصة قطر تتجاوز تريليوني ريال