TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الخطوط القطرية" توقع اتفاقيتين بـ4 مليارات دولار

"الخطوط القطرية" توقع اتفاقيتين بـ4 مليارات دولار
إحدى الطائرات التابعة لمجموعة الخطوط الجوية القطرية

الدوحة - مباشر: وقعت مجموعة الخطوط الجوية القطرية اتفاقية لشراء محركات "LEAP-1A" من سي.إف.إم. انترناشونال، لتشغيل 50 طائرة من طراز إيرباص "A321neo" التي ستنضم إلى أسطول الناقلة في المستقبل.

وحسب بيان للقطرية، اليوم الأربعاء، فقد وقعت أيضاً اتفاقية أخرى لصيانة محركات الطائرات على أساس السعر لكل ساعة طيران؛ وذلك لصيانة وتأمين قطع الغيار لمحركات LEAP-1A، بقيمة إجمالية للاتفاقيتين 4 مليارات دولار أمريكي حسب قائمة الأسعار المدرجة.

يشار إلى أن طلب الناقلة القطرية لشراء 50 طائرة من عائلة "A321neo" يعد الأكبر على الإطلاق على مستوى منطقة الشرق الأوسط، وفق البيان.

وتستخدم الخطوط الجوية القطرية محركات سي.إف.إم. انترناشونال منذ عام 2015، ولديها حالياً 38 طائرة من عائلة "A321neo"، مع توقعات بوصول أول طائرة إيرباص "A321neo" تعمل بمحرك "LEAP-1A" في عام 2020.

وتشغّل الخطوط الجوية القطرية أسطول طائرات حديث يضم أكثر من 250 طائرة تتجه إلى أكثر من 160 وجهة عالمية عبر مقر عملياتها في مطار حمد الدولي.

وأطلقت القطرية رحلاتها مؤخراً إلى كل من الرباط في المغرب، وإزمير في تركيا، ومالطا، ودافاو في الفلبين، ولشبونة في البرتغال، ومقديشو في الصومال، ولنكاوي في ماليزيا؛ فيما ستدشّن رحلاتها إلى غابورون في بوتسوانا بـ2019، وإلى لواندا في أنجولا وأوساكا في اليابان بـ2020.

وتعود ملكية سي.إف.إم. انترناشونال لكل من جنرال إلكتريك وسافران لمحركات الطائرات بنسبة 50 بالمائة لكل جهة.

ترشيحات:

تجارة قطر توفِّر 155 قطعة أرض بمنطقة الصناعات الصغيرة والمتوسطة

وزير المالية القطري: إمكانيات مالية هائلة بالشرق الأوسط لم يستفد منها

7 مجموعات تتراجع بمعدل التضخم في قطر خلال أكتوبر

مؤشر مديري المشتريات القطري ينخفض خلال أكتوبر

مسح.. أصول الشركات المدرجة ببورصة قطر تتجاوز تريليوني ريال

تداولات العقار في قطر تقفز 196% خلال أكتوبر

قطر للبترول تعلن تشغيل مصفاة لتكرير النفط في مصر