TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تجارة قطر توفِّر 155 قطعة أرض بمنطقة الصناعات الصغيرة والمتوسطة

تجارة قطر توفِّر 155 قطعة أرض بمنطقة الصناعات الصغيرة والمتوسطة
وزارة التجارة والصناعة

الدوحة – مباشر:  أعلن وزير التجارة والصناعة القطري، قرب انتهاء الأعمال الإنشائية الخاصة بتوسعة منطقة الصناعات الصغيرة والمتوسطة، التي ستوفر 155 قطعة أرض جديدة، بهدف تشجيع الاستثمار في القطاع الصناعي.

وأضاف علي بن أحمد، اليوم، خلال كلمة له في حفل توزيع جوائز جائزة قطر لريادة الأعمال رواد 2019، أن القطع الأرضية ضمن التوسعة الجديدة سيتم توجيهها للقطاعات التي تشكل إضافة نوعية للصناعات القائمة بالدولة، وفقا لوكالة أنباء قطر "قنا".

واستعرض بن أحمد أبرز النتائج التي حققتها الدولة على مستوى القطاعات المختلفة، حيث تم تصنيفها ضمن قائمة أفضل 20 دولة نفذت إصلاحات تتعلق بسهولة ممارسة الأعمال لسنة 2020 وذلك من بين 190 دولة حول العالم.

وأكد الوزير أن العديد من التقارير الاقتصادية الدولية أثبتت قوة وتوازن السياسات الاقتصادية التي انتهجتها قطر خلال السنوات الماضية، حيث حلت في المرتبة الأولى عالميا في مؤشر الدول المحققة للنمو الاقتصادي خلال العشرين عاما الماضية بتسجيلها متوسط نمو اقتصادي سنوي مركب يبلغ مستوى 10.5 بالمائة.

وأشار الوزير إلى التسهيلات التي قدمتها الدولة لرواد الأعمال، حيث يسرت إجراءات تسجيل براءات الاختراع وإصدار شهادات إيداع وحفظ الحقوق، فضلا عن تمكين رواد الأعمال من تسجيل علاماتهم التجارية إلكترونيا بهدف حمايتهم من المنافسة غير المشروعة.

ولفت الوزير إلى أن قطاع النقل البحري بالوزارة يستهدف زيادة البضائع القادمة إلى الموانئ بغرض إعادة التصدير من خلال تسهيل الإجراءات مع المحافظة على اللوائح وقواعد الأمن والعمل على جذب الشركات الدولية العاملة في هذا المجال، وتقديم كلفة تسهم في تحقيق هذا الأمر.

وأكد الوزير أن ميناء حمد يمتلك المقومات اللازمة لتلك العمليات من خلال توافر الأجهزة الحديثة التي توفر السرعة والدقة المطلوبة في عمليات المناولة وغيرها من عمليات الشحن، إضافة لوجود مساحات تخزين آمنة وضخمة لهذه المهمة.

ترشيحات

أكبر صندوق للاستثمار في الذهب يشهد تخارج 620 مليون دولار

اتحاد نقابات "مصارف لبنان" يضع شرطين لرفع الإضراب عن العمل

مجلس وزراء النقل العرب يناقش تطوير الشبكة بين الدول العربية