تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الوطنية للتعليم" توقع اتفاقية لشراء مدارس الغد الأهلية

"الوطنية للتعليم" توقع اتفاقية لشراء مدارس الغد الأهلية
مقر تابع للشركة الوطنية للتربية والتعليم

الرياض ـ مباشر: أعلنت الشركة الوطنية للتربية والتعليم، عن توقيع الاتفاقية النهائية لشراء كامل حصص الشركاء في شركة مدارس الغد الأهلية (شركة ذات مسؤولية محدودة)، مقابل 36.7 مليون ريال نقدا.

وأوضحت الشركة، في بيان على "تداول"، اليوم الأربعاء أنه تم تقييم شركة مدارس الغد الأهلية المحدودة باستخدام طرق تقييم مختلفة تعتمد على التدفقات النقدية المخصومة ومكررات الربحية، وغيرها.

وأشارت إلى أن الاتفاقية تضمن عدداً من الضمانات والتعهدات المقدمة من البائعين بخصوص الأعمال التجارية للشركة، إضافة إلى ضمانات أخرى تتعلق بمدارس الشركة وموظفيها.

ونوهت إلى أن الاتفاقية تخضع لعدد من الشروط المسبقة التي يجب أن يقوم البائعون باستيفائها قبل مضي 90 يوماً من تاريخ التوقيع على الاتفاقية.

وتشمل الاتفاقية التزام البائعين بالعمل على أن تحافظ الشركة على ممارسة العمل التجاري في المسار المعتاد وأن تحافظ على سلامة علاقاتها التجارية الجوهرية.

وبينت الشركة، أنه سيتم سداد سعر الشراء نقداً لملاك شركة مدارس الغد الأهلية مقسمة على دفعتين، الأولى عند التوقيع وتبلغ 15 مليون ريال، على أن يتم سداد المبلغ المتبقي، عند إتمام إجراءات التوقيع على تعديل عقد التأسيس للشركة.

كما أكدت بأنه سيتم تمويل صفقة الاستحواذ من خلال استخدام جزء من متحصلات الطرح بعد الحصول على موافقة الجمعية العامة القادمة، وفي حال تعذر ذلك سيتم تمويل الصفقة عن طريق مزيج من موارد الشركة الذاتية وتسهيلات بنكية.

ويتمثل النشاط الرئيسي لشركة مدارس الغد الأهلية، في تملك وإنشاء وإدارة المدارس الأهلية والمعاهد العلمية الأهلية ومراكز التدريب والتعليم وإقامة مدارس التعليم الأهلي.

وأوضحت الوطنية للتعليم، أن الصفقة تعد ذات أهمية رئيسية لها، وتأتي في إطار استراتيجيتها التي تهدف إلى التوسع من خلال عمليات الاستحواذ وشراء المجمعات التعليمية القائمة.

وتوقعت الشركة أن يكون الأثر المالي للصفقة إيجابياً بشكل عام وذلك بنمو مبيعات الشركة وصافي ارباحها والذي سينعكس على نتائج أعمالها خلال العام المالي المنتهي في 31 أغسطس / آب 2020.

وأعلنت الشركة الوطنية للتربية والتعليم، في أكتوبر / تشرين الأول الماضي، عن توقيع مذكرة تفاهم (غير ملزمة)، لشراء كامل نصيب مُلاك شركة مدارس الغد الأهلية المحدودة لتكون مملوكة لها بالكامل.

ترشيحات:

"الوطنية للتعليم" توقع اتفاقية لشراء "الخوارزمي" مقابل 30 مليون ريال

"الوطنية للتعليم" تصعد بأرباحها السنوية 3% وتعلن توزيعات أرباح

فيديو.. "مباشر" ترصد خمسة أسعار متوقعة لسعر اكتتاب أرامكو

العمل السعودية: تطبيق الفحص المهني ديسمبر المقبل..واتجاه لإلغاء تأشيرة "عامل"

التفاصيل الكاملة لنتائج الشركات السعودية بالربع الثالث من 2019

10 قرارات للوزراء السعودي باجتماعه الأسبوعي برئاسة الملك سلمان

مدير اكتتاب أرامكو يجيب عن الأسئلة كافة بشأن الطرح

الوزراء السعودي يقر آليات تحقيق نتائج أفضل بكفاءة الإنفاق الرأسمالي

خطوات تسهل عليك الاكتتاب في أسهم أرامكو السعودية (فيديو)