TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الوطنية للتعليم" توقع اتفاقية لشراء "الخوارزمي" مقابل 30 مليون ريال

"الوطنية للتعليم" توقع اتفاقية لشراء "الخوارزمي" مقابل 30 مليون ريال
مقر تابع للشركة الوطنية للتربية والتعليم

الرياض ـ مباشر: أعلنت الشركة الوطنية للتربية والتعليم، عن إبرام اتفاقية، لشراء كامل حصص الملاك بشركة الخوارزمي التعليمية، مقابل 30 مليون ريال.

وأوضحت الشركة، في بيان على "تداول"، اليوم الأحد، إنه سيتم سداد سعر الشراء عند إتمام إجراءات التوقيع على تعديل عقد التأسيس للشركة حسب الإجراءات النظامية المتبعة

وأشارت إلى أنه سيتم تمويل صفقة الاستحواذ من خلال استخدام جزء من متحصلات الطرح بعد الحصول على موافقة الجمعية العامة القادمة وموافقة الجهات المعنية.

كما نوهت إلى أن الصفقة تأتي في إطار استراتيجية الشركة التي تهدف إلى التوسع من خلال عمليات الاستحواذ وشراء المجمعات التعليمية القائمة ذات الجودة العالية.

وتوقعت الوطنية للتربية والتعليم بأن يكون الأثر المالي للصفقة إيجابياً بشكل عام وذلك بنمو إيرادات الشركة وصافي أرباحها والذي سينعكس على نتائج أعمالها خلال العام المالي المنتهي في 31 أغسطس / آب 2020.

وقالت الشركة: إنه تم تقييم شركة الخوارزمي التعليمية باستخدام طرق تقييم مختلفة تعتمد على التدفقات النقدية ومكررات الربحية.

وبينت أن الاتفاقية تتضمن عدداً من الضمانات والتعهدات المقدمة من البائعين بخصوص الأعمال التجارية، إضافة الى ضمانات أخرى تتعلق بمدارس الشركة وموظفيها.

كما نوهت الشركة إلى أن الاتفاقية تخضع لعدد من الشروط المسبقة، التي تشمل الحصول على الموافقات النظامية اللازمة.

وقالت إن الاتفاقية تشمل التزام البائعين بالعمل على أن تحافظ الشركة على ممارسة العمل التجاري في المسار المعتاد، وأن تحافظ على سلامة علاقاتها التجارية الجوهرية مع عملائها ومورديها وموزعيها.

وأعلنت الشركة، في أكتوبر / تشرين الأول الماضي، عن توقيع مذكرة تفاهم مع مُلاك شركة الخوارزمي التعلیمیة، لشراء كامل نصيبهم بالشركة، لتكون مملوكة لها بنسبة 100 بالمائة.

ترشيحات:

"الوطنية للتعليم" تصعد بأرباحها السنوية 3% وتعلن توزيعات أرباح

"الوطنية للتعليم" توقع مذكرة للاستحواذ على مدارس الغد الأهلية

التفاصيل الكاملة لنشرة إصدار أرامكو السعودية

تغطية "مباشر" لنشرة اكتتاب أرامكو السعودية

أرامكو تكشف الاحتياطيات والطاقة الإنتاجية القصوى لأهم الحقول

تفاصيل اكتتاب الأفراد بأسهم أرامكو السعودية

أرامكو تعلن تخصيص أسهم بمليار دولار "حوافز للعاملين"