TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الوطنية للتعليم" تصعد بأرباحها السنوية 3% وتعلن توزيعات أرباح

"الوطنية للتعليم" تصعد بأرباحها السنوية 3% وتعلن توزيعات أرباح
مقر تابع للشركة الوطنية للتربية والتعليم

الرياض ـ مباشر: كشفت النتائج المالية للشركة الوطنية للتربية والتعليم، بالسنة المالية المنتهية في 31 أغسطس / آب 2019، نمو صافي الأرباح 3.1 بالمائة، مقارنة بالعام السابق، وأعلنت توزيع أرباح نقدية عن السنة المالية المنتهية في 31 أغسطس / آب 2019.

ووفقا لبيانات الشركة، على "تداول" اليوم الأربعاء، ارتفع صافي الربح إلى 50.39 مليون ريال ، مقابل 48.87 مليون ريال، للسنة المنتهية في أغسطس/ آب 2018.

وعزت الشركة ارتفاع صافي الربح إلى تحسن هامش الربحية نتيجة انخفاض التكلفة، إلى جانب ارتفاع الإيرادات الأخرى، وانخفاض تكاليف التمويل.

وأوضحت الشركة، أن ارتفاع صافي الأرباح جاء على الرغم من انخفاض المنح والإعانات الحكومية، وارتفاع المصاريف العمومية والإدارية، وتكوين مخصص لخسائر الانخفاض في قيمة الذمم المدينة.

وأعلنت الشركة عن توصية مجلس الإدارة، بتوزيع أرباح نقدية عن السنة المالية المنتهية في 31 أغسطس / آب 2019، بقيمة 34.4 مليون ريال، بواقع 0.8 ريال للسهم.

وأشارت إلى أن أحقية الأرباح للمساهمين المالكين للأسهم بتاريخ انعقاد الجمعية العامة، التي سيتم الإعلان عنها لاحقا، والمقيدين بنهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الاستحقاق.

كما نوهت الشركة إلى أنه سيتم الإعلان عن تاريخ التوزيع بعد انعقاد الجمعية العامة التي ستقر توزيع الأرباح.

وارتفعت أرباح الشركة، خلال الربع الثالث المنتهي في 31 مايو / أيار 2019، نحو 4.66 بالمائة، إلى 13.46 مليون ريال مقابل 12.86 مليون ريال، للفترة المماثلة من 2018.

وتنتهي السنة المالية للشركة في 31 أغسطس/ آب من العام الميلادي.

ترشيحات:

"الوطنية للتعليم" توقع مذكرة للاستحواذ على مدارس الغد الأهلية

استقالة رئيس مجلس إدارة "الوطنية للتعليم".. وخالد الخضير يتولى المنصب

العمل السعودية: بدء تطبيق إجراء جديد ضد المنشآت المخالفة

الصندوق العقاري السعودي: إيداع 1.36 مليار ريال بحسابات مستفيدي "سكني"

السعودية تكشف عن المنظومة الوطنية للتعامل مع المنتجات الحلال