تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

10 قرارات للوزراء السعودي باجتماعه الأسبوعي برئاسة الملك سلمان

10 قرارات للوزراء السعودي باجتماعه الأسبوعي برئاسة الملك سلمان
خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود خلال رئاسة جلسة سابقة لمجلس الوزراء

الرياض ـ مباشر: عقد مجلس الوزراء السعودي، اجتماعه الأسبوعي، اليوم الثلاثاء، بقصر اليمامة، برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود.

وقال وزير الإعلام تركي بن عبدالله الشبانة، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء السعودية "واس"، إن المجلس استعرض جملة من التقارير حول تطورات الأحداث ومستجداتها بالمنطقة والعالم.

وقرر مجلس الوزراء، خلال الاجتماع تفويض وزير الطاقة، بالتباحث في شأن مشروع مذكرة تفاهم بين السعودية وحكومة جنوب أفريقيا لدراسة فرص الاستثمار في إنشاء مجمع متكامل للتكرير وصناعات البتروكيميائيات بجنوب أفريقيا.

كما وافق المجلس على انضمام السعودية إلى رابطة الدول المطلة على المحيط الهندي بصفة شريك حوار، وكلف وزارة الخارجية باستكمال الإجراءات اللازمة.

وقرر مجلس الوزراء الموافقة على اتفاقية بين حكومة السعودية والحكومة الموريتانية لتجنب الازدواج الضريبي في شأن الضرائب على الدخل وعلى رأس المال.

وقرر مجلس الوزراء تفويض رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للفضاء بالتباحث مع أعضاء المجموعة العربية للتعاون الفضائي المزمع تأسيسها، في شأن مشروع النظام الأساسي للمجموعة العربية للتعاون الفضائي.

ووافق المجلس على مذكرة تفاهم بين الإدارة العامة للتحريات المالية برئاسة أمن الدولة في السعودية ووحدة المعلومات المالية في الأرجنتين فيما يتعلق بالتعاون وتبادل التحريات ذات الصلة بمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب.

وقرر مجلس الوزراء الموافقة على الآليات اللازمة لتحقيق نتائج أفضل في كفاءة الإنفاق الرأسمالي والتشغيلي.

كما المجلس تجديد عضوية خالد بن محمد بن ناصر العبودي، إبراهيم بن محمد بن عبدالله البراهيم ، ممثلين عن القطاع الخاص، في مجلس إدارة المؤسسة العامة للحبوب.

ووافق مجلس الوزراء خلال اجتماعه على تنظيم الهيئة العامة للرياضة،وذلك بعد الاطلاع على ما رفعه رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة، والتوصية المعدة في مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية.

وقرر مجلس الوزراء الموافقة على قيام صندوق التنمية الصناعية السعودي بتقديم طلب انضمامه إلى عضوية نادي المستثمرين على المدى الطويل ، وفقاً للنظام الأساس للنادي.

كما وافق مجلس الوزراء على عدد من الترقيات للمرتبتين الخامسة عشرة والرابعة عشرة، واطلع على عدد من الموضوعات العامة المدرجة على جدول أعماله، ووجه حيالها بما رآه. 

ترشيحات:

مدير اكتتاب أرامكو يجيب عن الأسئلة كافة بشأن الطرح

التفاصيل الكاملة لنتائج الشركات السعودية بالربع الثالث من 2019

رسمياً.. الإعلان عن موعد تحديد السعر النهائي لطرح "أرامكو"

الشورى السعودي يقر تعديلات بلوائح ضرائب الدخل والقيمة المضافة والانتقائية

خادم الحرمين يتوّج مصفاة أرامكو في ينبع بجائزة الملك خالد