TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تاسك: أبلغت جونسون أسباب توصية قادة أوروبا بتمديد موعد البريكست

تاسك: أبلغت جونسون أسباب توصية قادة أوروبا بتمديد موعد البريكست

من: سالي إسماعيل

مباشر: أكد رئيس المجلس الأوروبي دونالد تاسك أنه سيقوم بتوصية قادة دول الكتلة بقبول الطلب البريطاني بشأن تمديد الموعد النهائي للبريكست.

وقال دونالد تاسك في تغريدة على حسابه الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، اليوم الأربعاء، إنه أبلغ رئيس وزراء بريطانيا بوريس جونسون في مكالمة هاتفية أسباب توصيته دول الاتحاد الأوروبي الـ27 بقبول طلب المملكة المتحدة بتمديد البريكست.

وفي عطلة الأسبوع الماضي، تقدمت الحكومة البريطانية بطلب غير موقع من جونسون إلى الاتحاد الأوروبي من أجل تمديد موعد البريكست لمدة ثلاثة أشهر.

وأرسل بوريس جونسون خطاباً منفصلاً إلى تاسك يبلغ خلاله الجانب الأوروبي رفضه تمديد الموعد النهائي للبريكست والمقرر يوم 31 أكتوبر/تشرين الأول.

ويأتي هذا الطلب بعد رفض تصويت حاسم بشأن البريكست يوم السبت الماضي.

كما أن تصويت البرلمان البريطاني بأغلبية ضد الإطار الزمني المحدد لمشروع قانون البريكست ألقى ضغوطاً قوية على تحقيق رغبة جونسون وزاد من احتمالات تمديد الموعد النهائي للخروج.

ويصمم رئيس الوزراء البريطاني على تنفيذ البريكست في موعده كما حث المعارضة اليوم على تمكينه من تمرير الصفقة عبر البرلمان.

وكان رئيس المجلس الأوروبي كتب في تغريدة بالأمس أنه بعد قرار رئيس الوزراء بإيقاف عملية التصديق على اتفاقية الانسحاب ومن أجل تجنب البريكست الصعب، قمت بتوصية دول الاتحاد الأوروبي الـ27 بقبول طلب المملكة المتحدة بشأن التمديد.