TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

فوضى البريكست تتواصل.. البرلمان يؤجل تصويتاً حاسماً وأوروبا تطلب الرد

فوضى البريكست تتواصل.. البرلمان يؤجل تصويتاً حاسماً وأوروبا تطلب الرد

مباشر: وجه مجلس العموم البريطاني ضربة جديدة لرئيس الوزراء بوريس جونسون بعد أن قرر تأجيل تصويتا حاسماً بشأن البريكست، ما يعني ضرورة طلب الحكومة تأجيلاً جديداً لعملية مغادرة عضوية الاتحاد الأوروبي.

وكان البرلمان قد حدد جلسة استثنائية اليوم للبت في الاتفاق الذي توصل له جونسون مع الاتحاد الأوروبي بشأن صفقة تنظيم العلاقة بين المملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي بعد مغادرة الأولى لعضوية الاتحاد.

وقرر مجلس العموم البريطاني اليوم بأغلبية 322 صوتاً مقابل معارضة 306 عضواً حجب موافقة البرلمان على صفقة البريكست المتفق عليها بين جونسون والاتحاد الأوروبي لحين تمرير التشريعات اللازمة لتنفيذها.

ومن جانبه، أعلن جونسون بعد قرار البرلمان أنه لن يطلب تأجيل موعد البريكست من الاتحاد الأوروبي، رغم إقرار قانون يلزمه بطلب التأجيل من الموعد المقرر في 31 أكتوبر/تشرين الأول الجاري.

وبعد قرار اليوم، قالت المتحدث باسم المفوضية الأوروبية "مينا أندريف" عبر موقع التواصل "تويتر" إنه على الحكومة البريطانية ضرورة تحديد الخطوة القادمة سريعاً.

وأوضحت: "تلقت المفوضية الأوروبية خبر تصويت مجلس العموم البريطاني اليوم، الآن على الحكومة البريطانية إعلامنا بشأن الخطوة المقبلة بأسرع وقت ممكن".

يذكر أن رئيسة وزراء بريطانيا السابقة "تريزا ماي" سبق وطلبت من الاتحاد الأوروبي في مناسبتين تأجيل موعد البريكست، بسبب رفض البرلمان الصفقة التي توصلت لها مع الاتحاد.