تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير بحريني: البنوك لها دور مؤثر في تحقيق التنمية الاقتصادية

وزير بحريني: البنوك لها دور مؤثر في تحقيق التنمية الاقتصادية
جانب من اللقاء

مباشر: قال وزير المالية والاقتصاد البحريني أن البنوك والمؤسسات المالية المختلفة لها دور بارز في تحفيز وتشجيع ودعم عملية تنمية الاقتصاد الوطني.

وأضاف الشيخ سلمان بن خليفة آل خليفة على هامش اجتماعه مع رئيس مجلس إدارة بيت التمويل الكويتي في إطار مشاركته بالاجتماعات السنوية بالعاصمة الأمريكية في واشنطن أن هذا الدور المؤثر يوفر فرص لعقد مزيد الشراكات الدولية، وفقا لبيان صحفي.

وخلال يوم أمس، تم الإعلان عن مشاركة وزير المالية والاقتصاد الوطني بالبحرين الجلسة الافتتاحية للاجتماعات السنوية لمجلسي محافظي صندوق النقد الدولي ومجموعة البنك الدولي في العاصمة الأمريكية واشنطن.

وفيما يخص آخر مستجدات وزارة المالية البحرينية، فقد أكدت خلال الشهر الجاري على أنها تسير بثبات نحو تحقيق أهدافها التنموية المنشودة، في حين أكد الوزير مؤخرا علي مدى أهمية تقوية الاستثمارات داخل القطاعات المتنوعة خلال الفترة المقبلة.

وفي شهر أبريل/نيسان من العام الجاري، قال الوزير أن بلاده قامت بتطوير مختلف الخدمات الحكومية عبر استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لتعزيز الكفاءة وتطوير الأداء.

وبخصوص آخر أخبار قطاع البنوك في كل من مملكة البحرين والكويت، فإنه من المنتظر إتمام عملية إندماج مرتقبة بين كل من البنك الأهلي المتحد-البحرين، و بيت التمويل الكويتي (بيتك) خلال الفترة القادمة.

ترشيحات:

700 مليون دولار التبادل التجاري بين البحرين وكوريا الجنوبية

"طيران الخليج" تتسلم طائرة جديدة من طراز بوينج

قفزة أسبوعية جديدة في أسعار الذهب بالبحرين