تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير المالية البحريني: تطوير كافة الخدمات الحكومية عبر استخدام التكنولوجيا

وزير المالية البحريني: تطوير كافة الخدمات الحكومية عبر استخدام التكنولوجيا
وزير المالية والاقتصاد الوطني - الشيخ سلمان بن خليفة آل خليفة

مباشر: قال وزير المالية البحريني، إن بلاده قامت بتطوير مختلف الخدمات الحكومية عبر استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لتعزيز الكفاءة وتطوير الأداء.

وأوضح الشيخ سلمان بن خليفة آل خليفة في بيان، إن المملكة تقدم أفضل الخدمات للمستثمرين من خلال تبسيط إجراءات ممارسة الأعمال الاقتصادية والتجارية.

  * تعزيز عمل الحكومة واتفاقية نفطية مع "إيني"..أبرز قرارات "وزراء البحرين"

  * "المركزي البحريني" يرخص شركة لمزاولة خدمات التأمين

جاء ذلك في مداخلة خلال اجتماع وزراء المالية والمحافظين لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وأفغانستان وبحضور رئيسة صندوق النقد الدولي في اجتماعات الربيع لمجلس محافظي البنك الدولي وصندوق النقد الدولي بمقر البنك الدولي بالعاصمة الأمريكية واشنطن، منوها بدور المؤسسات العالمية مثل صندوق النقد الدولي في تعزيز التكنولوجيا الحديثة في مختلف القطاعات.

وأوضح الوزير أن التكنولوجيا أسهمت في إحداث نقلة نوعية في جميع القطاعات وبالأخص الاقتصادية منها، حسب البيان.

وأشار بن خليفة إلى أن التحول التكنولوجي باستخدام التقنيات الحديثة والمبتكرة في الاقتصاد أسهم في توفير المزيد من الفرص الاستثمارية الواعدة مما يعود بالنفع على التنمية الاقتصادية واستدامتها.

واستعرض وزير المالية والاقتصاد الوطني تجربة مملكة البحرين والخطوات المتقدمة التي قامت بها في مجال تطوير وتحديث النظم المعلوماتية وتوفير الخدمات الالكترونية بجودة عالية وذلك من خلال إطلاق العديد من البرامج والمبادرات التي تخدم المواطنين والمقيمين.

 وأكد الوزير البحريني، على أن المملكة استطاعت أن تتبوأ مركزا رياديا في القطاع التكنولوجي من خلال تسخير قدراتها وإمكاناتها في عدد من المشاريع المهمة تتمثل في مجال التكنولوجيا المالية (فينتك)، وتحديث البنية التحتية لشبكة الجيل الخامس 5G عبر توفير ونشر البنية التحتية لتلك الخدمات، وتعديل النظام التشريعي الخاص بالأنظمة المصرفية.

وفي وقت سابق، أعلن كمال بن أحمد محمد وزير المواصلات والاتصالات، أن الاستعدادات لبدء تشغيل شبكات الجيل الخامس في المملكة قد اكتملت، متوقعاً أن تصبح البحرين من بين أولى دول العالم التي توفر الخدمات التجارية لشبكة الجيل الخامس نهاية العام 2019 بمجرد توفر الأجهزة للمستهلكين.

من جانبها، كشفت فيفا البحرين VIVA، عن تجهيز شبكة الجيل الخامس في أهم المواقع الاستراتيجية في مختلف مناطق المملكة كمرحلة أولية لتصبح بذلك أول شركة اتصالات توفر شبكة 5G في المملكة.

ومن المقرر أن يتم طرح الخدمة الجديدة من إدارة بتلكو وهي شركة الاتصالات البحرينية الوطنية؛ عالميا خلال الثلاث سنوات القادمة على مراحل تدريجية.

ترشيحات: 

التبادل التجاري بين البحرين وروسيا يتجاوز 60 مليون دولار

كم تبلغ استثمارات دول الخليج بسندات الخزانة الأمريكية؟