تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بضغط التجاري الدولي.. الثلاثيني يعمق خسائره بالتعاملات المبكرة

بضغط التجاري الدولي.. الثلاثيني يعمق خسائره بالتعاملات المبكرة
قاعة تداول البورصة

من: هبة الكردي

القاهرة - مباشر: بعد التراجعات التي شهدتها مؤشرات بورصة مصر خلال الجلسات الماضية، متأثرة بالتوترات الجيوسياسية بالمنطقة عقب حادث أرامكو السعودية، تباينت مؤشرات البورصة بالتعاملات المبكرة ليهبط الثلاثيني وحيداً بضغط التجاري الدولي.

وبعد هدوء حدة المخاوف بشأن إنتاج النفط العالمي وعودة الإمدادات النفطية، توقع محللو أسواق المال  لـ"مباشر"، تماسك بورصة مصر خلال تعاملات اليوم، نهاية الأسبوع، في محاولة لإعادة التجربة على مستويات قرب 14950 نقطة.

وبحلول الساعة 10:50 صباحاً من جلسة اليوم، تراجع المؤشر الرئيسي لبورصة مصر إيجي إكس 30 بنسبة 0.12 بالمائة عند مستوى 14730 نقطة، بضغط التجاري الدولي.

واتجهت تعاملات المستثمرين العرب للبيع بصافي 11.3 مليون جنيه، فيما اتجهت تعاملات الأجانب والمصريين للشراء بصافي 5.5 مليون جنيه و5.7 مليون جنيه على التوالي.

وعلى مستوى البنك التجاري الدولي، صاحب أكبر وزن نسبي في السوق، فقد تراجع بنسبة 1.22 بالمائة عند سعر 80.48 جنيه.

وارتفع مؤشر إيجي إكس 70 للأسهم الصغيرة والمتوسطة بنسبة 0.2% عند مستوى 541 نقطة، فيما صعد مؤشر إيجي إكس 100 الأوسع نطاقاً بنسبة 0.14%، عند مستوى 1442 نقطة.

وارتفع مؤشر إيجي إكس 50 متساوي الأوزان بنسبة 0.7% عند مستوى 2107 نقاط.

وبلغ حجم التداول نحو 45 مليون سهم، بقيمة 146.6 مليون جنيه، عبر تنفيذ 3.6 ألف عملية.

وأعلنت وزارة الداخلية السعودية، السبت الماضي، عن السيطرة على حريقين في معملين تابعين لشركة أرامكو في محافظة بقيق وهجرة خريص نتيجة استهدافها بطائرات بدون طيار.

وقال وزير الطاقة السعودي، عبدالعزيز بن سلمان، إنه بحسب التقديرات الأولية أدت هذه الانفجارات إلى توقف كمية من إمدادات الزيت الخام تقدر بنحو 5.7 مليون برميل، أو نحو 50 بالمائة من إنتاج الشركة، إلا أنه سيتم تعويض جزء من الانخفاض لعملائها من خلال المخزونات".

وأنهت مؤشرات البورصة المصرية تداولات جلسة يوم الأربعاء، على تراجع هامشي، بعد التراجعات التي شهدتها الجلسات الماضية إثر التوترات الجيوسياسية بالمنطقة.

وتشير آراء المحللين الماليين ببنوك الاستثمار، لـ"مباشر"، إلى استفادة عدد من الشركات المصرية من الحادث أبرزها: "أموك، والقلعة، وسيدي كرير للبتروكيماويات".

ترشيحات:

مصر تشتري 180 ألف طن من القمح الروسي بمناقصة عالمية

اتفاق مصري ألماني لتنفيذ الخدمات الاستشارية لمشروع محطة إنتاج كهربا

الزراعة المصرية تبحث مع الوكالة الألمانية للتنمية دعم صغار المزارعين

مصر تبحث مع الأردن إتاحة الفرصة للعمالة المصرية لتقنين أوضاعها

اتحاد الجاليات المصرية في أوروبا يؤكد تأييده ودعمه للسيسي