TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

اتفاق مصري ألماني لتنفيذ الخدمات الاستشارية لمشروع محطة إنتاج كهرباء

اتفاق مصري ألماني لتنفيذ الخدمات الاستشارية لمشروع محطة إنتاج كهرباء
خلال توقيع عقد تنفيذ الخدمات الاستشارية للإشراف على تنفيذ مشروع إنشاء محطة إنتاج الكهرباء منالخلايا الفوتوفلطية

القاهرة - مباشر: وقع الرئيس التنفيذي لهيئة الطاقة الجديدة والمتجددة، مع المكتب الاستشاري الألماني Intec، عقد تنفيذ الخدمات الاستشارية للإشراف على تنفيذ مشروع إنشاء محطة إنتاج الكهرباء من نظم الخلايا الفوتوفلطية بقدرة 50 ميجاوات بالزعفرانة، بالتعاون مع بنك التعمير الألماني من خلال قرض ميسر بقيمة 50 مليون يورو.

وقال محمد مصطفى الخياط، في بيان للهيئة، اليوم الأربعاء، إن المكتب الاستشاري الألماني Intec كان صاحب أفضل عرض فني ومالي في المناقصة التى طرحتها هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة.

وأوضح الخياط، أنه يجري حالياً الانتهاء من أعمال التحليل الفني والمالي لاختيار مقاول تنفيذ المشروع، حيث من المتوقع التعاقد مع صاحب أفضل عرض فني ومالي نهاية العام الجاري تمهيداً لبدء تنفيذ المشروع وتشغيله فى الربع الأخير من عام 2020.

وأضاف، أنه من المخطط أن يسهم هذا المشروع فى إنتاج حوالي 90 مليون كيلووات ساعة سنوياً تسهم في تحقيق وفر في الوقود حوالي 18 ألف طن بترول مكافئ سنوياً وعلى الحد من انبعاث حوالي 50 ألف طن غاز ثاني أكسيد الكربون سنوياً.

وأشار، إلى أن المشروع يعتبر ثاني مشروع تقوم الهيئة حالياً بتنفيذه فى إطار خطتها التي تستهدف تنويع مزيج مشروعات الطاقة المتجددة والبالغ إجمالي قدراتها المركبة 1375 ميجاوات من طاقة الرياح و1220ميجاوات من نظم الخلايا الفوتوفلطية و2830 ميجاوات من الطاقة المائية بإجمالي يصل إلى 5425 ميجاوات، تم تنفيذها من خلال اتفاقيات حكومية إلى جانب مشروعات القطاع الخاص.

يأتي ذلك في إطار الجهود التي يبذلها القطاع لتنفيذ استراتيجيته والتي تستهدف الوصول بنسبة مساهمة الطاقة المتجددة إلى 20 بالمائة من إجمالي القدرات المركبة حتى عام 2022.

ترشيحات

ترامب: يبدو أن إيران وراء الهجوم على أرامكو

مصر تعلن تعثر المفاوضات مع إثيوبيا بشأن سد النهضة

الملك سلمان: السعودية قادرة على التعامل مع آثار اعتداءات أرامكو

رجل أعمال إماراتي يشتري مبنى السفارة السعودية السابق بالقاهرة

بروفايل: "الحبتور" ملياردير إماراتي بارز يشتري قنصلية سعودية بمصر

ترامب يأمر بالسحب من الاحتياطي الاستراتيجي للنفط إذا اقتضى الأمر

قوات التحالف: الهجوم على أرامكو لم ينفذ من اليمن