TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مع هدوء أزمة النفط.. توقعات بتماسك بورصة مصر بجلسة اليوم

مع هدوء أزمة النفط.. توقعات بتماسك بورصة مصر بجلسة اليوم
شاشة تداول البورصة

من: هبة الكردي

القاهرة - مباشر: بعد هدوء حدة المخاوف بشأن إنتاج النفط العالمي وعودة الإمدادات النفطية، توقع محللو أسواق المال تماسك بورصة مصر خلال تعاملات اليوم، نهاية الأسبوع، في محاولة لإعادة التجربة على مستويات قرب 14950 نقطة.

وارتفعت أسعار النفط، الاثنين الماضي، متأثرة بالحادث بأعلى وتيرة يومية منذ عام 1991 لتصل إلى ما يقرب من 20%، إلا أنها عاودت التراجع أمس بعد إعلان السعودية عودة إمدادات النفط.

وأعلنت وزارة الداخلية السعودية، السبت الماضي، عن السيطرة على حريقين في معملين تابعين لشركة أرامكو في محافظة بقيق وهجرة خريص نتيجة استهدافها بطائرات بدون طيار.

وقال وزير الطاقة السعودي، عبدالعزيز بن سلمان، إنه بحسب التقديرات الأولية أدت هذه الانفجارات إلى توقف كمية من إمدادات الزيت الخام تقدر بنحو 5.7 مليون برميل، أو نحو 50 بالمائة من إنتاج الشركة، إلا أنه سيتم تعويض جزء من الانخفاض لعملائها من خلال المخزونات".

وتوقعت المحللة الفنية في حورس لتداول الأوراق المالية، أن يشهد المؤشر الرئيسي إعادة التجربة على مستوى الـ 14800 -14950 نقطة.

وأضافت عصمت ياسين، أنه في حال الاستقرار أعلى تلك المستويات بزخْم شرائي قوى يعاود التجربة على مستوى المقاومة الأسبوعي عند 15123 نقطة.

وأوضحت ياسين، أن مستويات الدعم الرئيسية للمؤشر الرئيسية للمؤشر إيجي إكس 30 عند 14600 نقطة ثم 14450 نقطة.

ولفتت محللة حورس إلى حيرة المستثمر بالسوق المصري وخاصة الأفراد الذين يميلون لدفع الحركة السعرية لأعلى، إلا أن الأحداث الجيوسياسية بالمنطقة تؤثر سلباً على أداء الأسواق، وكذلك السوق المصري.

وعلى مستوى مؤشر الأسهم الصغيرة المتوسطة، أشارت المحللة الفنية إلى أنه مازال يستهدف مستوى المقاومة الـ 550 – ثم 560 نقطة، على أن يكون الدعم عند 535ثم 528 نقطة.

وأنهت مؤشرات البورصة المصرية تداولات جلسة يوم الأربعاء، على تراجع هامشي، بعد التراجعات التي شهدتها الجلسات الماضية إثر التوترات الجيوسياسية بالمنطقة.

وتشير آراء المحللين الماليين ببنوك الاستثمار، لـ"مباشر"، إلى استفادة عدد من الشركات المصرية من الحادث أبرزها: "أموك، والقلعة، وسيدي كرير للبتروكيماويات".

من جهته، توقع رئيس لجنة أسواق المال بالمجلس الاقتصادي الأفريقي، استمرار الأداء العرضي التجميعي المائل للصعود على مؤشرات بورصة مصر.

وأضاف أيمن فودة أنه من المتوقع حدوث جني أرباح جزئي داخل الجلسة قبيل ختام تعاملات الأسبوع.

وتابع أن المؤشر الرئيسي لديه مقاومة قصيرة عند 14880- ثم 14950 نقطة، على أن يكون الدعم عند 14600 - ثم 14540 نقطة.

ترشيحات:

تابعة لراية القابضة تقترض 650 مليون جنيه من 8 بنوك

لأول مرة من 6 أشهر.. مصر تخفض حيازتها من السندات الأمريكية

رغم إعلان عودة الإمدادات النفطية.. بورصة مصر تواصل التراجع بالمستهل

الجنيه المصري يرتفع أمام الدولار الأمريكي 3 قروش بالتعاملات الصباحية