TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أسيوط الجديدة تخصص أراضي لـ11 شركة.. بينها توشيبا ووادي دجلة

أسيوط الجديدة تخصص أراضي لـ11 شركة.. بينها توشيبا ووادي دجلة
أرض تابعة لوزارة الإسكان المصرية

من: عبدالله بدير

القاهرة - مباشر: قالت رئيس جهاز مدينة أسيوط الجديدة، إن الجهاز تلقى 50 طلباً لشراء أراضٍ قيمتها تتخطى المليار جنيه بآلية التخصيص المباشر بالمدينة.

وأضافت جيهان عمار، لـ""مباشر"، أن 11 شركة حصلت على الأرضي، فيما يدرس الجهاز عدة طلبات أخرى لم يبت فيها حتى الآن.

وأوضحت، أن أنشطة الأراضي تتوزع ما بين عمراني وتجاري وإداري وترفيهي ورياضي ومخازن ومراكز خدمة سيارات ومصانع.

وأشارت رئيس جهاز المدينة، إلى أن مساحات الأراضي تتراوح بين 4 و 31 فداناً، بأسعار تبدأ من 600 إلى 1400 جنيه للمتر الواحد.

وذكرت، أن شركة وادي دجلة حصلت على أرض مساحتها 21 فداناً لإنشاء نادي، كما حصلت شركة مباني إدريس على أرض مساحتها 31 فداناً بنشاط عمراني، وحصلت شركة توشيبا العربي على أرض مساحتها 5 أفدنة لإنشاء مصنع.

وكشف معاون وزير الإسكان المصري لشؤون هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، الشهر الماضي، عن تلقي 700 طلب للتخصيص المباشر لقطع أراضٍ بأنشطة متنوعة بالمدن الجديدة.

وأضاف وليد عباس في تصريحات صحفية، أن الهيئة قامت بالبت في 400 طلب حتى الآن، وسددت 200 شركة قيمة جدية حجز البالغة 10 بالمائة من قيمة قطع الأراضي.

وفي مارس/ آذار الماضي وافق مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، في اجتماعه برئاسة وزير الإسكان عاصم الجزار، على وضع آلية للتعامل مع الطلبات المقدمة من المستثمرين للتخصيص المباشر لأراضي مدن الجيل الرابع، ومدن السادات وبرج العرب و15 مايو ومدن الصعيد، لإقامة أنشطة خدمية ومتنوعة.

وقال وزير الإسكان المصري عاصم الجزار في يونيو/ حزيران، إن هيئة المجتمعات العمرانية تلقت 512 طلباً لتخصيص المباشر لقطع أراضٍ بأنشطة متنوعة بالمدن الجديدة.

وأضاف الجزار، في بيان، أنه تم تحديد سعر البيع لـ298 طلباً منها، وتوفير قطع أراضٍ بمساحة إجمالية نحو 4400 فدان، وتبلغ القيمة التقديرية لتلك الأراضي نحو 42.64 مليار جنيه.

وذكر الوزير، أن قرار الهيئة بوضع آليات للتعامل مع طلبات المستثمرين المُقدمة للحصول على قطع أراضٍ بأنشطة مختلفة بالمدن الجديدة بنظام التخصيص المباشر، حقق نجاحاً كبيراً في فترة قصيرة، ولاقى استجابة واسعة من المستثمرين، مؤكداً أن هذا القرار تم اتخاذه بغرض التيسير على المستثمرين، وزيادة وتيرة التنمية بالمدن الجديدة، ولا سيما مدن الجيل الرابع.

ترشيحات:

الري: مصر تستكمل مفاوضات سد النهضة مع إثيوبيا والسودان.. غداً

بريطانيا تمنح مصر 13مليون جنيه إسترليني ضمن برنامج للمساعدة الفنية

القوات الخاصة المصرية والأمريكية تنفذان تدريباً مشتركاً لمكافحة الإرهاب

الخارجية: مصر مستعدة للتوصل لنقطة توافق بخصوص مفاوضات "سد النهضة"

الحكومة تتابع خطة إنشاء المجمعات الصناعية والمناطق الاستثمارية بمصر