تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

القوات الخاصة المصرية والأمريكية تنفذان تدريباً مشتركاً لمكافحة الإرهاب

القوات الخاصة المصرية والأمريكية تنفذان تدريباً مشتركاً لمكافحة الإرهاب
جانب من القوات المشاركة بالتدريب

القاهرة- مباشر: قال المتحدث العسكري للقوات المسلحة المصرية، إنه في إطار خطة التدريبات المشتركة التي تنفذها القوات المسلحة مع الدول الشقيقة نفذت عناصر من قوات الصاعقة المصرية وعناصر من القوات الخاصة الأمريكية التدريب المصرب الأمريكي المشترك (JCET) لمكافحة الإرهاب بميادين التدريب القتالي لقوات الصاعقة .

وأضاف العقيد تامر الرفاعي في بيان على صفحته الرسمية بموقع التواصل "فيسبوك"، اليوم الاحد، أن التدريب يتضمن تنفيذ العديد من الرمايات النمطية وغير النمطية من أوضاع الرمي المختلفة والتي أظهرت مدى الدقة في إصابة الأهداف من الثبات والحركة، والتدريب على التعامل مع العبوات الناسفة والشراك الخداعية بمختلف أنواعها.

وأشار إلى أن التدريب ضم تدريبات مشتركة للقتال في المدن والمناطق المبنية والأراضي المفتوحة، والقضاء على البؤر الإرهابية المسلحة داخل المناطق السكنية وتطهيرها، ومواجهة المواقف التكتيكية الطارئة إثناء إدارة العمليات وكذلك التدريب الطبي التكتيكي.

يذكر أن التدريب (JCET) تنفذه عناصر من الصاعقة المصرية والقوات الخاصة الأمريكية منذ عدة سنوات بما يساهم في نقل وتبادل الخبرات وصقل مهارات العناصر المشاركة والقدرة على تنفيذ عمل جماعي لمواجهة التهديدات والتحديات المختلفة.

ترشيحات ..

القوات المسلحة المصرية تُطور قاعدة جوية بالتعاون مع الولايات المتحدة

وزير: الاتحاد الأوروبي يخصص مليار يورو للمشروعات التنموية بمصر.. سنوياً

أعمال فيصل الإسلامي المصري ترتفع لـ100 مليار جنيه في أغسطس