تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بريطانيا تمنح مصر 13مليون جنيه إسترليني ضمن برنامج للمساعدة الفنية

بريطانيا تمنح مصر 13مليون جنيه إسترليني ضمن برنامج للمساعدة الفنية
سير جيفري آدامز سفير بريطانيا بالقاهرة

القاهرة- مباشر: قالت السفارة البريطانية بالقاهرة، إنه ستقدم لمصر تمويل بقيمة 13 مليون جنيه إسترليني " بما يعادل 266.5 مليون جنيه "، وذلك من خلال البنك الدولي.

وأضافت السفارة، اليوم الأحد، أن ذلك يعد توسعًا وتمديدًا لمدة أربع سنوات لبرنامج المساعدة الفنية البالغ قيمته 15 مليون جنيه إسترليني، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأشارت إلى أن ذلك من خلال التعاون القوي مع الوزارات المصرية، سيدعم هذا البرنامج استقرار الاقتصاد الكلي، وسيعزز من الفرص الاقتصادية وسيشجع الاستثمار في مصر، فضلًا عن أن البرنامج يهدف إلى تعزيز النمو الاقتصادي الشامل.

ومن جانبه قال وزير شؤون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ووزير شؤون التنمية الدولية بالمملكة المتحدة الدكتور أندرو موريسون، إن مصر دولة ذات أهمية كبيرة بالنسبة للمملكة المتحدة، معربا عن سعادته أن يعلن عن تمديد برنامج بلاده الممتاز مع البنك الدولي. 

وأضاف أنه في ظل الشراكة التجارية طويلة الأمد بين البلدين، فإن هذا التمديد يعكس التزام المملكة المتحدة في دعم مصر من خلال تطبيق الإصلاحات الناجحة وبناء اقتصاد قوي.

من جهته، صرح سير جيفري آدامز سفير بريطانيا بالقاهرة، بأن تعاون بلاده مع مصر في ازدياد مستمر، وسيجدد هذا البرنامج تعهدنا بالاستثمار في مستقبل مصر لدعم أولويات التنمية.

ترشيحات ..

رئيس محافظي البنوك المركزية: الاقتصاد العربي يواجه الكثير من التحديات

فيديو.. رئيس بالم هيلز في حوار خاص مع "مباشر TV"

مصر..الرقابة المالية تدرس إصدار وثيقة تأمين إجباري ضد مخاطر الطلاق