تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الأحداث السلبية بالمنطقة تلقي بظلالها على بورصة مصر.. اليوم

الأحداث السلبية بالمنطقة تلقي بظلالها على بورصة مصر.. اليوم
قاعة تداول البورصة

من: هبة الكردي

القاهرة - مباشر: توقع محللو أسواق المال وخبراؤها، استمرار الأداء الهابط لمؤشرات بورصة مصر خلال تداولات اليوم الاثنين لحين استيعاب الأنباء السلبية بالمنطقة.

وأعلنت وزارة الداخلية السعودية أول أمس السبت، عن السيطرة على حريقين في معملين تابعين لشركة أرامكو في محافظة بقيق وهجرة خريص نتيجة استهدافها بطائرات بدون طيار.

وقال وزير الطاقة السعودي، عبدالعزيز بن سلمان، إنه بحسب التقديرات الأولية أدت هذه الانفجارات إلى توقف كمية من إمدادات الزيت الخام تقدر بنحو 5.7 مليون برميل، أو نحو 50 بالمائة من إنتاج الشركة، إلا أنه سيتم تعويض جزء من الانخفاض لعملائها من خلال المخزونات".

ومن جانبه، توقع رئيس لجنة أسواق المال بالمجلس الاقتصادي الأفريقي، استمرار الأداء العرضي المائل للهبوط خلال تداولات ثاني جلسات الأسبوع لحين استيعاب تلك الأنباء السلبية بالمنطقة.

وتابع أيمن فودة أنه يمكن استيعاب الأنباء السلبية مع عودة الشراء المؤسسي على قياديات كلا المؤشرين تفاعلاً مع الأنباء الاقتصادية الإيجابية على الصعيد المحلي من تعافى العملة المحلية بصورة ملحوظة وتراجع عجز الميزان التجاري.

وأوضح أيمن فودة أن المؤشر الرئيسي حال استقراره أعلى مستوى الدعم 14950 نقطة يعود للارتفاع لاستهداف الـ 15100 نقطة – ثم الـ 15260 نقطة، على أن يكون الدعم عند الـ 14950 – 14880 نقطة.

وعلى مستوى مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة، أشار فودة إلى أنه لديه مقاومة قصيرة المدى عند 556 – ثم 564 نقطة، على أن يكون الدعم عند 543 – ثم 535 نقطة.

ومن جهته، قال أسامة نجيب رئيس قسم التحليل الفني بشركة أراب فاينانس، إن المؤشر الرئيسي لبورصة مصر تعرض مؤخراً لعمليات جني أرباح تصحيحية طفيفة بعد وصوله لمناطق المقاومة الهامة حول 15120 نقطة و15300 نقطة.

وأضاف نجيب أنه بعد عودة القوى الشرائية في الظهور من جديد من المتوقع أن يحافظ المؤشر على الاتجاه الصاعد قصير الأجل وصولاً لمستوى 15120 نقطة.

وتابع: من المتوقع أن يكون مستوى 14750 نقطة منطقة دعم رئيسية ومن ثم 14600 نقطة و14500 نقطة، لافتاً إلى أن الأخير يعد مستوى إيقاف الخسائر للمدى القريب.

ولفت إلى أنه في حالة اختراق 15300 نقطة يستهدف المؤشر مستويات 15800 نقطة و16000 نقطة.

وخيم الارتفاع على مؤشرات بورصة مصر خلال تعاملات الأسبوع الثاني من سبتمبر/ أيلول 2019 وسط أداء عرضي تجميعي سيطر على تعاملات الأسبوع، وارتفع المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية إيجي إكس 30، بنسبة 1.2 بالمائة للأسبوع السابع على التوالي، ليغلق عند 15113 نقطة، مقابل 14933 نقطة (إغلاق الأسبوع الماضي).

وسجل المؤشر الرئيس لبورصة مصر خلال الشهر الماضي أعلى مستوى له منذ أبريل/ نيسان الماضي، مع عودة الجلسات المليارية بدعم التجاري الدولي الذي سجل أعلى مستوى في 16 شهراً.

وتشير غالبية التوقعات لـ"مباشر" إلى استهداف المؤشر الرئيسي للبورصة قمة جديدة خلال الشهر الجاري قرب 16000 نقطة.

ترشيحات:

السيسي يكشف مصير هدايا الرئاسة

الصحة توضح حقيقة انتشار الكوليرا بمصر

التربية والتعليم توضح موقفها المالي من بناء مدارس جديدة بمصر