تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

التربية والتعليم توضح موقفها المالي من بناء مدارس جديدة بمصر

التربية والتعليم توضح موقفها المالي من بناء مدارس جديدة بمصر
وزارة التربية والتعليم بمصر

القاهرة - مباشر: نفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بمصر، ما تردد من أنباء بشأن اعتزامها التوقف عن بناء المدارس لوجود أزمة مالية بالوزارة، مؤكدة عدم صحة ما تردد حول توقفها عن بناء المدارس لوجود أزمة مالية بها.

وأوضحت الوزارة في تقرير رصد الشائعات وتوضيح الحقائق الصادر عن المركزي الإعلامي التابع لمجلس الوزراء، اليوم الجمعة، أنها مستمرة في بناء المدارس، ومن المقرر افتتاح وتشغيل 11 مدرسة حكومية دولية، بالإضافة إلى افتتاح وتشغيل 11 مدرسة تكنولوجيا تطبيقية.

وأضافت الوزارة أنها تستهدف افتتاح 5 مدارس مصرية يابانية جديدة في العام الدراسي الحالي 2019-2020، ليصل عدد المدارس التي سيتم تشغيلها هذا العام إلى 40 مدرسة مصرية يابانية في 23 محافظة.

وشددت على أن الموازنة العامة الجديدة شهدت زيادة غير مسبوقة في مخصصات التعليم قبل الجامعي، حيث بلغت نحو 134.8 مليار جنيه.

وأوضحت، أنه تم تنفيذ وتسليم نحو 807 مشروعات بإجمالي عدد 13193 فصلاً خلال العام المالي السابق وحتى تاريخه، وجارٍ العمل حالياً بعدد 1047 مشروعاً بإجمالي 16805 فصلاً، وكذلك تم الطرح وجارٍ الإسناد لعدد"537 مشروعاً بإجمالي 8634 فصلاً، لافتةً إلى أنه يتم حالياً التجهيز لطرح مشروعات بإجمالي عدد 8000 فصل آخر، وذلك في ضوء توفير دعم إضافي للهيئة العامة للأبنية التعليمية.

وفي سياق مختلف نفت الوزارة ما تردد من أنباء تُفيد بإصدارها قراراً بإلغاء إجازة يوم السبت في المدارس مع بداية العام الدراسي الحالي 2019-2020، مؤكدة أنه لا صحة لإلغاء إجازة يوم السبت بالمدارس مع بداية العام الدراسي الحالي 2019- 2020.

وأضافت أن كل ما يُثار في هذا الشأن شائعات تستهدف إثارة البلبلة بين الطلاب وأولياء الأمور، مشيرة إلى أن إجازة السبت سارية كما هو متبع في الأعوام السابقة، ولم يتم إلغاؤها، كما لا يوجد أي تغيير في عدد أيام الدراسة الأسبوعية.

ترشيحات:

المالية المصرية ترد على زيادة الضرائب الأجور وتأجيل برنامج الطروحات

الصحة المصرية توضح موقف العاملين بالقطاع الخاص من "التأمين الشامل"

مصر تبدي لأوروبا عدم ارتياحها لطول أمد مفاوضات سد النهضة

رشيد للبترول تربط انتاج 3آبار غاز جديدة بغرب الدلتا..خلال أشهر

قرار وزاري باعتبار رصيف "جرجوب الحربي" بمطروح دائرة جمركية "مؤقتة"