تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الصحة توضح حقيقة انتشار الكوليرا بمصر

الصحة توضح حقيقة انتشار الكوليرا بمصر
مقر وزارة الصحة بمصر

القاهرة – مباشر: تواصل المركز الإعلامي التابع لمجلس الوزراء المصري، مع وزارة الصحة والسكان بشأن ما تردد من أنباء حول تفشي وباء "الكوليرا" بمحافظات مصر.

وقال المركز في تقرير توضيح الحقائق الصادر اليوم الجمعة، إن وزارة الصحة نفت تلك الأنباء تماماً.

وأكدت الوزارة أنه لا صحة لما تردد حول تفشي وباء "الكوليرا" في مصر، وأن كل ما يُثار في هذا الشأن شائعات تستهدف إثارة الخوف والقلق بين المواطنين.

وقالت الوزارة إن مصر خالية تماماً من أي أمراض وبائية، سواء "الكوليرا" أو غيرها، مشيرة إلى أن لديها برنامج "ترصد وبائي" يمنع تسرب الأمراض إلى البلاد، من خلال فحص جميع الركاب القادمين من الدول التي بها مناطق موبوءة، ويتم عرضهم على الحجر الصحي، لمتابعتهم وبيان حالتهم الصحية قبل دخول البلاد.

 وأشارت الوزارة إلى توفيرها فرقاً مدربة للكشف عن الأمراض والتعامل معها، فضلاً عن التزامها بنظام وقائي متقدم، وتوفيرها جميع الطعوم ضد أي أمراض وبائية محتملة.

ولفتت إلى أن البرامج الوقائية تلزم المصريين بالحصول على التطعيمات قبل السفر من مصر، منعاً لنقل الأمراض، بالإضافة إلى أن الحجر الصحي بالمطارات والموانئ لديه غرف عزل لمنع التفشي الوبائي.

وذكرت الوزارة إلى أنه في إطار حرصها على الصحة الوقائية للمواطنين، إلى جانب تقديم الخدمات الطبية المجانية لهم فى المناطق النائية والمحرومة من الخدمات الصحية، أطلقت الوزارة 103 قوافل طبية مجانية بدءاً من 31 مارس/ آذار حتى يوم 10 أبريل/ نيسان الماضي بـ21 محافظة، حيث تم توقيع الكشف الطبي وتقديم العلاج بالمجان لـ119ألفاً و805 مواطنين، بالإضافة إلى إجراء 17 ألفاً و576 تحليل دم وطفيليات وأشعة، وعقد 28 ألفاً و490 ندوة تثقيف صحى لرفع الوعي الصحي لدى المواطنين.

وأضافت أنه تم تحويل 1595حالة إلى المستشفيات لإجراء عمليات جراحية واستصدار قرارات من المجالس الطبية للعلاج على نفقة الدولة والتأمين الصحى.

 ترشيحات:

مصر تبدي لأوروبا عدم ارتياحها لطول أمد مفاوضات سد النهضة

رشيد للبترول تربط انتاج 3آبار غاز جديدة بغرب الدلتا..خلال أشهر

قرار وزاري باعتبار رصيف "جرجوب الحربي" بمطروح دائرة جمركية "مؤقتة"

قرار جمهوري بتعيين رئيس جديد لمجلس الدولة بمصر

عائد أذون الخزانة المصرية يهبط دون 16%..لأول مرة منذ التعويم