TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

التونسي للشغل يوقع اتفاقاً لزيادة أجور 3 فئات

التونسي للشغل يوقع اتفاقاً لزيادة أجور 3 فئات
رئيس الحكومة المفوض كمال مرجان والأمين العام للاتحاد التونسي للشغل نور الدين الطبوطي بعد توقيع الاتفاق


مباشر: وقع الأمين العام للاتحاد التونسي للشغل نور الدين الطبوطي، ورئيس الحكومة المفوض كمال مرجان، اليوم الخميس اتفاقاً لزيادة أجور الأطباء والمهندسين والأساتذة الجامعيين.

وأشار رئيس الحكومة المفوض كمال مرجان، إلى أن الاتفاق سيحسن من المقدرة الشرائية للأطباء والمهندسين والأساتذة الجامعيين ويوفر لهم ظروف عمل أفضل، وفق الحساب الرسمي لاتحاد الشغل التونسي على الفيسبوك.

وتتراوح هذه الزيادات التي ستكون في شكل منحة خصوصية بين 100 دينار و1100 دينار يتم تفعيلها خلال عامي 2020 و2021.

ويحصل بموجب هذا الاتفاق المهندس العام على منحة خصوصية بقيمة 750 دينار و550 دينار للمهندس الرئيس و450 للمهندس الأول، وذلك على 4 أقساط بين يناير/ كانون الثاني 2020 و2021 بمعدل زيادة كل 6 أشهر.

ويحصل الأطباء الإستشفائيين الجامعيين على زيادة أقصاها 1100 دينار والأطباء المقيمين والأطباء الداخليين 100 دينار بداية من  يناير/ كانون الثاني 2020، ويحصل الأطباء المقيمون على منحة بقيمة 350 دينار كدفعة كاملة في يناير/ كانون الثاني 2020.

ويحصل الأستاذ الباحث على منحة بقيمة 450 دينار شهرياً والأستاذ المساعد 650 دينار والأستاذ المحاضر 800 دينار، والأستاذ الجامعي 1000 دينار، الأستاذ المساعد التكنولوجي 400 دينار والأستاذ التكنولوجي 700 دينار شهرياً.

وكان إتحاد الأطباء، قرر الدخول في إضراب يومي 9 و10 سبتمبر/ أيلول الجاري 2019، في كامل المؤسسات الصحية العمومية مع استثناء الأقسام الاستعجالية، لعدم استجابة وزارة الصحة لمطالب الأطباء المتعلقة بزيادة المنح والأجور.

ووقع الاتحاد العام التونسي للشغل، في فبراير/ شباط من العام الجاري، اتفاقية زيادة  أجور أعوان الوظيفة العمومية، وأشار الأمين العام للاتحاد، آنذاك، إلى أنه سيدخل في مفاوضات منفردة، لزيادة أجور أطباء الصحة العمومية والاساتذة الجامعيين والمهندسين.

وكانت هناك مطالب من الأطباء بزيادة في الأجور لا تقل عن 100 بالمائة.

 

ترشيحات:


بعد التوصل لاتفاق.. أطباء وصيادلة تونس يلغون الإضراب العام

التونسي للشغل: توقيع اتفاقية زيادة أجور الوظيفة العمومية

"التونسي للشغل": صرف القسط الثالث من زيادة الأجور قريباً

الحكومة التونسية تتفق مع اتحاد الشغل لرفع الحد الأدنى