تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

التونسي للشغل: توقيع اتفاقية زيادة أجور الوظيفة العمومية مساء اليوم

التونسي للشغل: توقيع اتفاقية زيادة أجور الوظيفة العمومية مساء اليوم
الأمين العام لاتحاد الشغل التونسي نور الدين الطبوني

مباشر: قال الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل، إنه سيتم مساء اليوم الخميس، التوقيع على الاتفاقية المتعلقة بالزيادة في أجور أعوان الوظيفة العمومية بعد عرضها على الهيئة الإدارية الوطنية للاتحاد.

وأشار نور الدين الطبوبي، في تصريحات صحفية لوكالة الأنباء التونسية، عقب جلسة انعقدت صباح اليوم في مقر وزارة التربية، إلى أن اتفاقاً سيضع حداً لأزمة التعليم الثانوي سيتم توقيعه غداً الجمعة بين وزارة التربية والجامعة العامة للتعليم الثانوي.

وبين الطبوبي، أن الهيئة الإدارية التي تنعقد بعد ظهر اليوم ستنظر في مشروع الاتفاق حول الزيادة في أجور الوظيفة العمومية على أن يتم التوقيع على الاتفاقية، بين الحكومة والاتحاد، مساء اليوم بقصر الحكومة، دون أن يقدم تفاصيل حول الاتفاق.

واعتبر أن الطرف النقابي والحكومة قد توصلا إلى حل أزمة التعليم الثانوي، بعد مفاوضات طويلة، وهو ما سيمكن من إنجاح السنة الدراسية.

وخرجت تسريبات بأن مشروع الاتفاق بين الحكومة والاتحاد التونسي للشغل الخاص بالزيادة في أجور أعوان الوظيفة العمومية يقضي بتمكين الموظفين من زيادة تصرف على أقساط، ويكون القسط الأول ما قيمته 90 ديناراً بداية من ديسمبر 2018 ويصرف بأثر رجعي بداية من مارس 2019.

ويصرف القسط الثاني وقيمته 40 ديناراً بداية من يوليو 2019 على أن يصرف القسط الثالث وقيمته 50 ديناراً بداية من يناير 2020.

 

ترشيحات..

التونسي للشغل: الحكومة لم تقدم مقترحات جديدة بشأن زيادة الأجور

الشغل التونسي: "الكرة في ملعب الحكومة بشأن زيادة الأجور"

اتحاد الشغل في تونس يحدد يومي 20و21 فبراير لإضراب جديد

أعوان الوظيفة العمومية والقطاع العام التونسي يدخلون إضراباً عاماً