TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"التونسي للشغل": صرف القسط الثالث من زيادة الأجور قريباً

"التونسي للشغل": صرف القسط الثالث من زيادة الأجور قريباً
مقر الاتحاد العام التونسي للشغل


مباشر: اتفق الأمين العام للاتحاد التونسي للشغل مع رئيس الحكومة على التعجيل بصرف القسط الثالث من الزيادة المقررة بأجور الوظيفة العمومية قريباً.

وأشار الاتحاد العام للشغل التونسي عبر حسابه الرسمي على الفيسبوك، إلى أن اللقاء الذي جمع نور الدين الطبوطي بيوسف الشاهد مساء السبت، بحث القطاعات المعطل صرف زيادات الأجور بها حتى الآن.

ووقعت الحكومة التونسية في فبراير/ شباط من العام الجاري مع الاتحاد العام التونسي للشغل اتفاقاً لزيادة الأجور في الوظيفة العمومية.

وتضمن الاتفاق زيادة الأجور على 3 أقساط، الأول بقيمة 90 ديناراً بداية من ديسمبر/ كانون الأول 2018 ويصرف بأثر رجعي بداية من مارس/ آذار 2019.

ويصرف القسط الثاني وقيمته 40 ديناراً بداية من يوليو / تموز 2019 على أن يصرف القسط الثالث وقيمته 50 ديناراً بداية من يناير/ كانون الثاني 2020.

ودخل أعوان الوظيفة العمومية والقطاع العام في تونس إضراباً عاماً عن العمل، يوم 17 يناير/ كانون الثاني من العام الجاري، للمطالبة بزيادة الأجور، ولوح الاتحاد بالدخول في اضراب عام يومي 20و21 فبراير / شباط من العام الجاري، في حال عدم الاستجابة لمطالبهم.

وقرر الاتحاد العام التونسي للشغل في أكتوبر/ تشرين الأول من العام الماضي، البدء في صرف زيادات الأجور للعاملين بالقطاع الخاص نوفمبر/ تشرين الثاني من العام الماضي.

 

 

ترشيحات:

عجز الميزان التجاري التونسي يتجاوز 11 مليار دينار

الاحتياطي الأجنبي لتونس يرتفع إلى 6 مليارات دولار

"التونسي للشغل" يوقع اتفاقاً لزيادة أجور العاملين بقطاع التأمين

تونس..توقيع اتفاق زيادة الأجور..وإلغاء إضراب 20و21 فبراير 

التونسي للشغل: الحكومة لم تقدم مقترحات جديدة بشأن زيادة الأجور

رئيس الوزراء التونسي: الحوار لم ينقطع مع "اتحاد الشغل"